سفير اليابان بالقاهرة: الشباب المصري أذكياء للغاية | فيديو

29-9-2020 | 13:04

السفير الياباني بالقاهرة ماساكي نوكي

 

إيمان فكري

قال نوكي ماساكي السفير الياباني بالقاهرة ، إن هناك علاقة ودية وصداقة وثيقة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس وزراء اليابان السابق "شينزو آبي"، وحققا العديد من النجاحات بين مصر واليابان، مثمنا إعلان الرئيس السيسي إطلاق اسم رئيس الوزراء السابق على المرحلة الجديدة من الجامعة المصرية اليابانية، وكذلك محور مروري جديد شرق القاهرة.


وأضاف "نوكي ماساكي" خلال حواره ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن مشروع المتحف المصري الكبير رمز للتعاون بين البلدين، حيث يعد هدية عظيمة للحضارة الإنسانية، لافتا إلى أنه قام بزيارة المتحف وسعيد للغاية لاستمرار العمل بشكل وثيق رغم أزمة كورونا.

وتابع أن مبنى المتحف المصري الكبير اقترب من الانتهاء بشكل كامل، والآن يتم العمل على التجهيزات لعرض الآثار، وسيكون إعلان موعد الافتتاح بواسطة الحكومة المصرية، مؤكدا أن يوم الافتتاح سيكون يوما عظيما، حيث إنه سيكون هدية عظيمة للحضارة الإنسانية.

وأكد أنه يتوقع المزيد من التعاون وتطور العلاقات بين مصر واليابان في ظل تولي "يوشيهيدي سوغا" رئيس وزراء اليابان، منوها بأن الشباب المصري ذكي للغاية وهم من يبنون مستقبل بلادهم والجامعة المصرية فرصة لمساعدتهم على تحقيق ذلك.

 


فيديو

الأكثر قراءة

[x]