صبحي في احتفالية أبناء المحافظات الحدودية :الرئيس السيسي يضع الشباب فى صدارة اهتماماته | صور

28-9-2020 | 22:06

احتفالية أبناء المحافظات الحدودية

 

محمد الجوهري

نظمت وزارة الشباب والرياضة ، احتفالية بمناسبة اللقاء الأول لأبناء المحافظات الحدودية تحت شعار " أهل مصر "، بحضور  الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، واللواء محمد سليمان الزملوط محافظ الوادى الجديد واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بالإضافة إلى نواب وزراء السياحة ومحافظة شمال سيناء.

وقدم الدكتور أشرف صبحي ، وزير الشباب والرياضة ، الشكر، في  كلمته، للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يضع شباب مصر في صدارة اهتماماته، وتقديره للمتميزين منهم في مختلف المجالات والإشادة بهم في جميع المناسبات.

جانب من الاحتفالية

ولفت إلى أن شباب مصر لا يشغلهم سوى الوقوف خلف قيادتهم السياسية والجهود التي تبذلها الدولة المصرية في سعيها الدءوب، لتحقيق حلم الشعب المصرى في بناء دولتهم المصرية العصرية الحديثة في منطقة تموج بالأزمات وتذخر بالتحديات.

وتابع: هذا البرنامج الذى نتشرف في وزارة الشباب والرياضة بتنفيذه مع العديد من مؤسسات الدولة المعنية بغرض دعم الشباب ورفع وبناء قدراتهم وتوعيتهم من خلال المعسكرات التدريبية والندوات والعديد من الأنشطة الشبابية واللقاءات الثقافية والرحلات التثقيفية لزيارة المعالم الثقافية والأثرية والتاريخية.

جانب من الاحتفالية

وأردف بالقول: كان الشباب، ومازال، حاضراً في بؤرة اهتمام صانع القرار المصرى منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم، وكان للشباب من أبنائنا من المحافظات الحدودية النصيب الأوفر من عناية ورعاية الدولة المصرية ، ونرى جميعاً خارطة المستقبل التي ترسمها الدولة المصرية والتي ترتكز بالأساس على تمكين ودمج الشباب في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية والثقافية والفنية، فضلاً عن الخطوات غير المسبوقة لتمكين الشباب من المساهمة مع مؤسسات الدولة ليكون شريكاً في صنع القرار.

واختتم وزير الشباب والرياضة ، حديثه بالقول: ولا أنسى ونحن في هذه المناسبة أن نكرم أرواح شباب مصر من الجنود والضباط البواسل الذين استشهدوا دفاعاً عن أمن واستقرار هذا الوطن، فلهم ولذويهم منا كل التقدير والشكر والامتنان على كل من غال ونفيس قدموه في سبيل هذا الوطن".

جانب من الاحتفالية

وعلي هامش الاحتفالية، قام وزير الرياضة بحضور محافظي مطروح والوادى الجديد ونائب وزيرة السياحة ونائب محافظ جنوب سيناء بتفقد معرض المشغولات اليدوية والذى أقامته الوزارة لأبناء المحافظات الحدودية .

كما تضمنت فقرات الاحتفالية فقرات غنائية للمطربة الكبيرة نادية مصطفى وفقرات غنائية من التراث السيناوى للمطرب يحيى المنوانى وبعد ذلك قام المنشد عمر محمد حشاد بتقديم ابتهالات وتواشيح فى الاحتفالية وفقرات في الفنون الشعبية لفرق حلايب وشلاتين وأسوان والوادى الجديد وشمال سيناء.

جانب من الاحتفالية


جانب من الاحتفالية

مادة إعلانية

[x]