"فينترسال دِيا" تعتمد نظام عمل عن بعد يستمر بعد كوفيد19

28-9-2020 | 18:43

فينترسال دِيا

 

قالت شركة " فينترسال دِيا "، العاملة في إنتاج الغاز والنفط في أوروبا ، أنها ستعتمد نظام العمل عن بُعد بوصفه نهجاً معيارياً حتى بعد انتهاء جائحة كوفيد-19.


وأكد ماريو ميهرن، الرئيس التنفيذي للشركة، أن ذلك سيتم عبر تطبيق نموذج عمل هجين عندما ينتهي الوباء، ويُطلق عليه اسم "فليكس فوروورد" Flex Forward.

وأضاف: "لقد أثبت فريقنا خلال الشهور الماضية أنه يمكننا العمل معاً بكفاءة وفعالية عالية عبر القنوات الرقمية. لقد قطعنا جميعاً خطوة كبيرة إلى الأمام، وأظهرنا أننا نتحلّى بالمرونة الكافية. وإن قمنا أيضاً بتعزيز اتصالنا الشخصي المباشر وتعاوننا، فإنني متأكد من أننا سنعمل معاً بشكل أكثر كفاءة وفاعلية. ولكن، بالطبع، هذا الأمر مرهون فقط بمدى انتشار العدوى في مختلف البلدان".

تتلخص الفكرة الأساسية لمفهوم "فليكس فوروورد" العالمي في أن كل فريق في الشركة يحدد يوميّ عمل أساسيين يعمل فيهما جميع أعضائه في المكتب وينبغي استخدام هذه المدة الزمنية بشكل أساسي للتعاون والتنسيق والحوار بعد ذلك، يقرر كل عضو في الفريق، وبشكل شخصي إلى حدّ كبير، مكان عمله في الأيام الثلاثة المرنة؛ سواء في المكتب أو من المنزل أو من أي مكان آخر.

يقدم هذا المفهوم طرق عمل مرنة لجميع الموظفين. ومع ذلك، فإن مدى المرونة التي يمكن أن يتمتعوا بها يعتمد بشكل كبير على مهامهم وأنشطتهم الفردية. فعلى سبيل المثال، ثمة اختلاف في تطبيق مثل هذا النهج بين الموظفين الذين يعملون في المرافق الفنية، وبين زملائهم ذوي الوظائف المكتبية.

وأكد أننا نحرص عبر النظام الجديد الذي سننتهجه على ضمان حقوق الموظفين والالتزام بقوانين الدول التي تنشط فيها.

[x]