"ترامب" يواجه "بايدن" في أول مناظرة رئاسية غدا .. والمرشحان يستعدان لتأكيد صحتهما العقلية

28-9-2020 | 18:44

دونالد ترامب- جو بايدن

 

واشنطن - سحر زهران

تنطلق غدًا الثلاثاء، المناظرة الرئاسية الأولى ب الانتخابات الأمريكية 2020، في مواجهة ستكون العلنية الأولى بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن نائب الرئيس السابق.


ومن المقرر أن يدير ​​النقاش كريس والاس من قناة فوكس نيوز، ويغطي مجموعة متنوعة من الموضوعات، بما في ذلك أزمة المحكمة العليا، ووباء كورونا والاحتجاجات الأخيرة في المدن الأمريكية.

أحد الأسئلة التي سيطرحها العديد من المشاهدين، وفقًا لاستطلاعات الرأي الأخيرة، هو ما إذا كان المرشحون لائقين عقليًا للوظيفة، فبينما يمتلك بايدن تاريخ معروف من زلات اللسان، أثارت تصريحات ترامب العلنية مخاوف بشأن صحته العقلية.

وفي المناظرة الانتخابية الأولى ، لدى كل من ترامب وبايدن شيء لإثباته، وهو "لياقتهما العقلية"، حيث أظهر استطلاع أجرته شبكة فوكس نيوز في 20 سبتمبر أن أغلبية ضئيلة من الناخبين المحتملين يعتقدون أن بايدن يتمتع "بصحة عقلية جيدة" تؤهله ليصبح رئيسًا.

فيما قال 51 في المائة من المشاركين في الاستطلاع إن بايدن كان أكثر كفاءة عقليًا للوظيفة، بينما اختار 47 في المائة ترامب.

ومع ذلك، أظهر استطلاع لـ CNBC-Change Research في 10 سبتمبر أن غالبية الناخبين في ست ولايات متأرجحة يعتقدون أن أيًا من المرشحين غير قادر عقليًا على أن يكون رئيسًا، وأظهر الاستطلاع أن 51 في المائة من الناخبين في أريزونا وفلوريدا وميتشيغان ونورث كارولينا وبنسلفانيا وويسكونسن يعتقدون أن ترامب غير لائق عقليًا، بينما اعتقد 52 في المائة أن بايدن هو نفسه.

وأصدرت حملة ترامب إعلانات تصور بايدن على أنه مشوش وتشير إلى أن المرشح الديمقراطي للرئاسة في تدهور معرفي، ومع ذلك، جادل مدير اتصالات ترامب 2020 ، تيم مورتو ، مؤخرًا بأن بايدن مناظر ممتاز، مضيفًا أن الرئيس ترامب "يستعد للمناقشات كل يوم من خلال كونه رئيسًا وبناء سجل ممتاز للترشح لإعادة انتخابه".

وعن المنافس الديمقراطي قال: "جو بايدن هو مناظر رئيسي يعرف ما يفعله. سيتعين عليه شرح 47 عامًا من الفشل والقتل الوظيفي كسياسي في واشنطن وأيضًا الدفاع عن الأجندة المتطرفة التي يحملها الآن لليسار المتطرف، بما في ذلك زيادة الضرائب بمقدار 4 دولارات تريليون، متابعًا: "أمضى بايدن عقودًا بمهارة في المناظرة في مجلس الشيوخ، وفاز بمناقشتين أثناء ترشحه لمنصب نائب الرئيس، وخاض للتو 11 مناظرة في الانتخابات التمهيدية للديمقراطيين؛ حيث هزم أكثر من عشرين منافسًا".

وطالب ترامب، أمس الأحد، بايدن بإجراء اختبار المخدرات قبل المناقشة أو بعدها، حيث اقترح الرئيس أن التحسن الواضح لبايدن في المناقشات التمهيدية للحزب الديمقراطي يرجع إلى استخدام عقاقير تحسين الأداء.

[x]