إيران تحذر أذربيجان وأرمينيا من إطلاق أي قذيفة نحو أراضيها

28-9-2020 | 17:19

الحدود بين أذربيجان وأرمينيا

 

أ ش أ

حذر نائب قائد قوى الأمن الداخلي الإيراني قاسم رضائي، اليوم الاثنين، جمهوريتي أذربيجان وأرمينيا من إطلاق أي قذيفة نحو الأراضي الإيرانية، مشيرا إلى سقوط قذيفتي هاون بالخطأ قرب الحدود الإيرانية خلال الاشتباكات الجارية بين البلدين.


وقال رضائي - في تصريحات نقلتها وكالة (مهر) الإيرانية للأنباء - "إن أحد مطالبنا الجادة كبلد جار للبلدين هو حل وتسوية القضية عبر المفاوضات، لافتا إلى أن الاشتباكات اشتدت بين البلدين خلال الأيام الأخيرة، وهما يتبادلان إطلاق النيران، ونحن نرصد هذا الأمر وحتى أنني وجهت صباح اليوم رسالة لحرس الحدود في الطرفين".

وأضاف "أننا نطلب من البلدين حل وتسوية القضايا عبر المفاوضات والعمل على إرساء الهدوء والاستقرار".

وفي وقت سابق، اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، في مؤتمر صحفي عقده اليوم، أن وقف الاشتباكات واللجوء إلى الحوار والمحادثات السياسية هو الطريق الوحيد لحل الأزمة بين جمهوريتي أذربيجان وأرمينيا ، وقال "إن الحل العسكري ليس الحل المناسب لهذه الخلافات، وإن إيران ستوظف كل ما تستطيع لحل هذا النزاع".

يذكر أن منطقة قره باغ المتنازع عليها بين أذربيجان وأرمينيا تشهد تصعيدا عسكريا منذ أمس /الأحد/، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين، ولاتزال المعارك متواصلة في ظل دعوات دولية لوقف التصعيد.

مادة إعلانية

[x]