رئيس هيئة الطرق والكباري يكشف عن مشروع طريق عالمي بتكلفة 27 مليار جنيه

28-9-2020 | 13:17

اللواء حسام مصطفى

 

إيمان فكري

قال اللواء حسام مصطفى ، رئيس هيئة الطرق والكباري ، إن مشروعات الدولة المصرية الخاصة بتوسعات الطرق ساهمت في تقليل نسبة الحوادث بنسبة 50%، بالإضافة إلى تقليل الاختناقات المرورية.


وأضاف "مصطفى"، خلال لقائه ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن التوسعات في إنشاء الطرق والكباري، أدى لحل الكثير من المشكلات الاقتصادية، بالإضافة إلى مردودها الإيجابي في تقليل زمن الرحلة، مما ساهم في خفض نسبة استهلاك الوقود، والذي يعود بالفائدة في توفير الوقود للدولة.

وأكد رئيس هيئة الطرق والكباري ، أن التوسع في مشروعات الطرق والكباري يمثل مردود إيجابي على مشروعات النمو الاقتصادي، مشيرا إلى أنه لا توجد دولة قامت بما قامت به الدولة المصرية وفي عمر زمني قصير، حيث إن مصر حققت طفرة كبيرة في مجال الطرق خلال السنوات الخمس الأخيرة.

وأوضح أن الهيئة تعمل حاليا على طريق يصل بين القاهرة وأسوان وبصدد الانتهاء منه، منوها أنه سيكون مشروع عالمي بتكلفة 26 مليار جنيه، موضحا أن توجيهات الرئيس السيسي اشتملت على تأسيس 21 كوبري على النيل، تم الانتهاء من 7 كباري ، وجار العمل في 8 كباري أخرى ، وهي تربط بين شرق وغرب القاهرة.


اللواء حسام مصطفى

مادة إعلانية

[x]