لجنة الضرائب والجمارك باتحاد الصناعات تستأنف اجتماعاتها لعرض التعديلات الجديدة للتعريفة الجمركية

28-9-2020 | 11:18

محمد البهي عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية

 

عبدالفتاح حجاب

تستأنف لجنة الضرائب والجمارك ب اتحاد الصناعات المصرية برئاسة محمد البهي عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس اللجنة نشاطاتها غدا الثلاثاء، حيث تعقد اجتماعها الثاني والأربعين لعرض التعديلات التي تمت على التعريفة الجمركية والصادرة بالقرار الجمهوري رقم 549 لسنة 2020 والتي سبق دراستها باللجنة وإبداء الرأي فيها بالتعاون مع وزارة المالية.


وتستضيف اللجنة سيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك المصرية وأحمد شحاته مدير المكتب الفني لرئيس المصلحة، ومن وزارة التجارة والصناعة د. طارق شلبي مساعد الوزيرة للتجارة الخارجية والاتفاقيات، ود. أشرف مختار رئيس قطاع التجارة الخارجية والاتفاقيات، وأ. جمعة مدني مدير عام الإفراج الجمركي، كما تستضيف م. عصام النجار نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

وفي تصريحات سابقة حول هذا الشأن صرح «البهي» أن تعديل فئات التعريفة الجمركية سيكون من شأنه أن يوفر المزيد من فرص العمل ويشجع الصناعات المحلية والصغيرة، موضحاً أن خفض التعريفة الجمركية على مدخلات الإنتاج يصنع مناخاً جاذباً للاستثمار ويخلق فرص عمل جديدة خاصة وأن المكون المحلي هو الأساس في احتساب الضريبة واحتساب قيمة الخفض من سعر الضريبة على مدخلات الإنتاج.

[x]