مع اقتراب الذكرى السنوية الأولى لافتتاحه.. مطار بكين داشينغ الدولي يشهد أكثر من 10 ملايين رحلة ركاب

27-9-2020 | 13:38

في 25 سبتمبر 2019، انطلق التشغيل الرسمي لمطار بكين داشينغ الدولي.

 

يعتبر السيد نيه الذي كان متوجها إلى شانغهاي صباح يوم 22 سبتمبر على متن رحلة خطوط جنوب الصين الجوية CZ8887 محظوظا، لأنه أصبح المسافر رقم 10 مليون في مطار بكين داشينغ الدولي. هذا وتشير التقديرات إلى أنه بحلول نهاية عام 2020 سيصل عدد الركاب في مطار داشينغ إلى 16 مليون مسافر منذ بدء تشغيله.


للاحتفال بالذكرى السنوية الأولى لتشغيل مطار بكين داشينغ الدولي في 25 سبتمبر من هذا العام، أطلقت شركة طيران جنوب الصين بشكل خاص أحدث طائرة مزركشة في العالم تحمل شعار "معرض الصين الدولي للإستيراد"، إلى مطار بكين داشينغ الدولي لتسيير رحلات جوية من بكين داشينغ إلى شنغهاي وتشونغتشينغ وتشانغشا وغيرها من المدن الصينية الكبرى.

في الوقت الحالي، تجاوز الحد الأقصى لعدد الرحلات اليومية في مطار داشينغ 660 رحلة، وتجاوز الحد الأقصى لحجم الركاب اليومي 92 ألف رحلة. إلى غاية يوم 21 سبتمبر، أكمل مطار داشينغ ما مجموعه 84 ألف رحلة إقلاع وهبوط، مع عمليات شحن بريدي قُدّرت بـ 39 ألف طن. تعمل 18 شركة نقل جوي محلية في مطار داشينغ بما في ذلك خطوط جنوب الصين الجوية، وخطوط طيران شرق الصين الجوية، وإير تشاينا، وخطوط طيران الصين المتحدة والخطوط الجوية لشيامن إلى غير ذلك من شركات الطيران الأخرى والتي تدير 187 مسارا محليا وتربط 129 وجهة في الصين وتفتح 5 طرق شحن من مطار داشينغ إلى مطار شنغهاي-بودونغ ومطارات تشنغدو وهانغتشو ونانتونغ وووشي.

في بداية عام 2020، وفي مواجهة التحدي المتمثل في فيروس كوفيد-19، قام مطار داشينغ بتحسين عملية جدولة الرحلات الجوية وعزز بشكل فعال انتعاش صناعة الطيران. منذ سبتمبر، تم تصنيف معدل نمو الرحلات في مطار داشينغ بين أفضل المعدلات في البلاد، حيث بلغ متوسط ​​حجم الركاب من وإلى مطار قوانتشو على سبيل المثال إلى أكثر من 9600 مسافر يوميا، مما جعل الرحلات التي تربط بين مطار داشينغ في بكين ومطار قوانغتشو الأكثر ازدحاما على مستوى البلاد.

بصفتها شركة الطيران الرئيسية التي تتمتع بأكبر حصة في السوق وأوسع تغطية لشبكة الطيران وأكبر عدد من الركاب في مطار بكين داشينغ الدولي، فتحت خطوط جنوب الصين الجوية ما مجموعه 45 مسارا في داشينغ مع 15 ألف رحلة جوية، وهو ما يمثل أكثر من 45 بالمائة من الرحلات الجوية، ونقلت 80 بالمائة من رحلاتها في بكين إلى مطار داشينغ.

في المستقبل، ستتكفل شركة طيران جنوب الصين بما نسبته 50 بالمائة من حجم أعمال المسافرين في مطار داشينغ وستعمل على نشر أكثر من 200 طائرة في هذا المطار بحلول عام 2025. وستكون هناك أكثر من 900 رحلة إقلاع وهبوط يوميا، وسيتم نقل 28.8 مليون مسافر.

المصدر: صحيفة الشعب اليومية الصينية


في 25 سبتمبر 2019، انطلق التشغيل الرسمي لمطار بكين داشينغ الدولي.


في 25 سبتمبر 2019، انطلق التشغيل الرسمي لمطار بكين داشينغ الدولي.


في 25 سبتمبر 2019، انطلق التشغيل الرسمي لمطار بكين داشينغ الدولي.


في 19 سبتمبر، تم الكشف رسميا عن أحدث طائرة مزركشة في العالم تحمل شعار "معرض الصين الدولي للاستيراد"

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]