[x]

أخبار

"المراغي": المشروعات القومية توفر ملايين فرص العمل.. و"100 مليون صحة" تؤكد حرص الرئيس على العمال| صور

27-9-2020 | 13:32

جبالي المراغي خلال المؤتمر

محمد خيرالله

أكد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر جبالي المراغي ، أن الدولة المصرية بكافة مؤسساتها حريصة على توفير السلامة والصحة المهنية للملايين من العمال في مواقع العمل الإنتاجية، وأن مبادرة الرئيس السيسي " 100 مليون صحة "، جاءت لتؤكد حرص مؤسسات الدولة على صحة المصريين، وفي القلب منهم العمال.


جاء ذلك خلال كلمته في مؤتمر قومي نظمته النقابة العامة للصناعات المعدنية والهندسية، برئاسة المهندس خالد الفقي نائب رئيس الاتحاد، مع المؤسسة المصرية للتنمية وبناء القدرات برئاسة د. داليا المصري، وبحضور اللواء أركان حرب عبدالله فكري أباظة مساعد وزير الدفاع، نيابة عن القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول محمد زكي.

ودعا " المراغي " العمال إلى الاستمرار في مساندة القيادة السياسية والقوات المسلحة والشرطة، في معركة التنمية وكذلك مواجهة الإرهاب، وحماية الأمن القومي في الداخل والخارج.

وقال " المراغي " إن مشاركة القوات المسلحة في هذا المؤتمر له دلالة كبيرة، ويؤكد دعم هذه المؤسسة العسكرية للعمال، والوقوف معهم من أجل توعيتهم، وتثقيفهم بحقوقهم وواجباتهم تجاه الوطن، مشيدا أيضا بالمشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية وتوفر الملايين من فرص العمل.

من جانبه قال خالد الفقي في كلمته إن عنوان المؤتمر هو "سلامة عامل، سلامة وطن"، مشيدا بدور الدولة المصرية ومؤسساتها بما فيها الاتحاد العام لنقابات عمال مصر على مواصلة سياسات حماية العمال وتوفير كافة الخدمات الصحية والمهنية من أجل بيئة عمل لائقة.

وأشاد سعيد النقيب رئيس النقابة العامة للإنتاج الحربي بمشاركة القوات المسلحة بهذا المستوى الرفيع في هذا المؤتمر القومي، مؤكدا أهمية وعي العمال في هذه المرحلة لمواجهة الشائعات المغرضة التي تستهدف ضرب استقرار الوطن.

شارك في الجلسة الافتتاحية رؤساء النقابات العامة، د.عادل نظمي رئيس النقابة العامة للمرافق، وإبراهيم هيكل رئيس النقابة العامة للاتصالات، وأحمد الدبيكي رئيس النقابة العامة للعلوم الصحية، وعبدالفتاح فكري رئيس النقابة العامة للسكك الحديدية، وشهد المؤتمر تكريم عدد كبير من النقابيين ورؤساء شركات من بينهم الدكتور مهندس نادر رياض عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، وتسلمها نيابة عنه لبيب سمير مدير الإعلام.


جبالي المراغي خلال المؤتمر


جبالي المراغي خلال المؤتمر

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة