الإمارات واليونان يبحثان تطورات الأوضاع في منطقة شرق البحر المتوسط

25-9-2020 | 20:52

الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان

 

أ ش أ

بحث رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس، اليوم الجمعة، مع وزير الخارجية والتعاون الدولي الإمارات ي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال زيارته لليونان، تطورات الأوضاع في منطقة شرق البحر المتوسط، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومنها ليبيا وإيران.


وذكرت وكالة الأنباء الإمارات ية "وام"، أنه جرى خلال اللقاء بحث علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين دولة الإمارات وجمهورية اليونان والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطوير أوجه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في العديد من المجالات ومنها القطاع الصحي، بالإضافة إلى العلوم والتكنولوجيا والأمن الغذائي والمائي والطاقة المتجددة والنفط.

واستعرضا تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد وسبل مواجهة تداعياته، بالإضافة إلى دعم الجهود العالمية للتوصل إلى لقاح للمرض.

وأكدا العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط بين البلدين وقيادتهما والعمل المشترك من أجل تأسيس شراكة إستراتيجية وتعزيز التعاون في المجالات كافة.

وأكد عبدالله بن زايد، علاقات الصداقة التاريخية الإمارات ية اليونان ية، معربا عن تطلع دولة الإمارات إلى تعزيزها وتنمية أوجه التعاون المشترك في المجالات كافة بما يلبي تطلعات قيادتي البلدين ويعود بالخير على شعبيهما.

ومن جانبه، أكد رئيس وزراء اليونان ، أهمية هذه الزيارة ودورها في تعزيز علاقات الصداقة بين البلدين وتنمية التعاون المشترك في العديد من المجالات.

مادة إعلانية

[x]