وزيرا السياحة والطيران و 30 سفيرا أجنبيا يشاركون بماراثون للدراجات بشرم الشيخ

25-9-2020 | 13:15

الاحتفال بيوم السياحة العالمي

 

أ ش أ

شارك الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني ،٣٠ سفيرا من سفراء الدول الأجنبية في مصر ب ماراثون للدراجات الهوائية والتي نظمته وزارة السياحة والآثار اليوم الجمعة بمدينة شرم الشيخ للاحتفال بيوم السياحة العالمي.


جاء هذا الماراثون على هامش زيارة وزير السياحة والآثار لمدينة شرم الشيخ مع وزراء كل من الطيران المدني والبيئة والدولة للإعلام، و٣٠ سفيرا من سفراء الدول الأجنبية في مصر للاحتفال بيوم السياحة العالمي .

شارك بالماراثون أيضا السفير بدر عبد العاطي مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، والسيد أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري الغرف السياحية.

انطلق الماراثون من أمام فندق إقامة الوزراء والسفراء واستمر إلى ما يقرب من ساعة؛ حيث جاب شوارع مدينة شرم الشيخ ذات الطبيعة والشواطئ الخلابة والمقومات السياحية المتميزة.

وأعرب السفراء عن استمتاعهم بهذا الماراثون، واقترح سفير ألمانيا بالقاهرة بأنه يجب عمل مسابقة عالمية للدراجات بمدينة شرم الشيخ .

وفاز بالمرتبة الأولى في الماراثون سفير الكاميرون ووعده وزير السياحة والآثار بأن يكون الأول في مشاهدة الكشف الأثري الجديد بمنطقة آثار سقارة عند الإعلان عنه في أوائل الشهر القادم.

يذكر أن هذه الزيارة بدأت أمس الخميس حيث تفقد السادة الوزراء والسفراء الإجراءات الاحترازية المتبعة في مطار شرم الشيخ وضوابط السلامة الصحية المطبقة في أحد الفنادق بالمدينة.


الاحتفال بيوم السياحة العالمي


الاحتفال بيوم السياحة العالمي


الاحتفال بيوم السياحة العالمي


الاحتفال بيوم السياحة العالمي

[x]