ترامب: سأقبل حكم المحكمة العليا بالانتخابات

24-9-2020 | 21:57

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

 

واشنطن - سحر زهران

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، اليوم الخميس، إنه سيقبل حكمًا افتراضيًا للمحكمة العليا يعلن فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في انتخابات نوفمبر، وهو تنازل صغير حيث انتقد الجمهوريون رفضه في اليوم السابق للالتزام بانتقال سلمي للسلطة.

وكان قد ظهر ترامب في برنامج براين كيلميدي على إذاعة فوكس نيوز، حيث سعى المضيف إلى التخفيف من تعليقات الرئيس في وقت متأخر من يوم أمس الأربعاء ، مما أثار ضجة.

وقال ترامب عندما اقترح كيلميد أن يقبل ترامب حكمًا للمحكمة العليا يعلن نتيجة الانتخابات المتنازع عليها: "هذا أتفق معه"، لكن الرئيس بدأ على الفور في التشكيك في النتيجة، حيث قال: "أعتقد أن أمامنا طريق طويل قبل أن نصل إلى هناك"، مضيفًا: "هذه الاقتراعات هي عرض رعب".

كان قد ادعى الرئيس منذ شهور أن الاستخدام الواسع النطاق للاقتراع عبر البريد بسبب جائحة الفيروس التاجي سيؤدي إلى انتخابات "مزورة" و"مزورة" لقد تعامل مع مشكلة خاصة مع بعض الولايات التي ترسل بطاقات الاقتراع مباشرة إلى الناخبين لتوسيع نطاق الوصول ، على الرغم من أن الخبراء أكدوا أن هناك القليل من الأدلة التاريخية على وجود احتيال ذي مغزى مرتبط بالتصويت عبر البريد.

وأشار الخبراء إلى أن أي نزاعات انتخابية يجب أن تمر عبر محاكم أدنى درجة وقد لا تصل حتى إلى المحكمة العليا. لكن ترامب جادل في الأيام الأخيرة بضرورة تأكيد مرشحه المقبل للمحكمة بسرعة حتى يتمكنوا من المساعدة في اتخاذ قرار بشأن الانتخابات المتنازع عليها.

أثارت هجمات ترامب المتكررة على نزاهة الانتخابات، مخاوف المشرعين والهيئات الرقابية، وصعد لهجته في وقت متأخر من يوم الأربعاء عندما سئل عما إذا كان سيلتزم بالتداول السلمي للسلطة، حيث قال: "علينا أن نرى ما سيحدث ، كما تعلمون ، لكنني كنت أشتكي بشدة من بطاقات الاقتراع"، وقال ترامب للصحفيين في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض: "التصويت كارثة".

مادة إعلانية

[x]