مبعوث الصين الأممي يرد على الاتهامات الأمريكية في اجتماع لمجلس الأمن

24-9-2020 | 22:17

مجلس الأمن - أرشيفية

 

شينخوا

فند ممثل الصين الدائم لدى الأمم المتحدة تشانغ جون اليوم (الخميس)، الاتهامات الأمريكية ضد الصين بشأن تعاملها مع مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

كانت المبعوثة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة، كيلي كرافت، كررت، خلال مناقشة على مستوى القمة بشأن "الحوكمة العالمية عقب كوفيد-19"، مطلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمحاسبة الصين على انتشار الفيروس.

وقال تشانغ ردا على ذلك، إن اجتماع الخميس هو في الأساس لحظة للتضامن والتعاون، كما بدا من مطالبات الأغلبية العظمى من الدول أعضاء مجلس الأمن، متابعا بقوله "للأسف، سمعنا من جديد ضوضاء تثيرها الولايات المتحدة بالتناقض مع مناخ الاجتماع. إن الصين تعارض وترفض بشدة الاتهامات الباطلة التي تكيلها الولايات المتحدة".

ولفت إلى أن بعض الساسة الأمريكيين مهووسون منذ وقت طويل بمهاجمة البلدان الأخرى وهيئات الأمم المتحدة. وعبر إساءة استغلال الأمم المتحدة ومجلس الأمن، فإن الولايات المتحدة تواصل نشر "فيروس سياسي" وتضليل إعلامي، وتواصل أيضا خلق المواجهة والانقسام، بحسب تشانغ.

وشدد تشانغ على أن تلك الممارسات لا تستطيع أن تقهر الفيروس، بل على العكس، عرقلت كثيرا جهود المجتمع الدولي المشتركة في مكافحة المرض.

واختتم تصريحاته بقوله "يتحتم علي القول: كفى. لقد خلقتم بالفعل ما يكفي من المشكلات للعالم".

الأكثر قراءة

[x]