المشدد 5 سنوات للمتهم بسرقة هاتف مواطن بحلوان

24-9-2020 | 20:48

محكمة جنايات القاهرة

 

محمد على أحمد

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدى بمعاقبة المتهم " حنفي.س" ب السجن المشدد 5 سنوات والحبس سنة مع الشغل وتغريمة 5 آلاف جنيه، وبراءة "خالد.م" في واقعة اتهامهم بسرقة هاتف بحلوان.


وكشف أمر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات أنهم بدائرة قسم حلوان سرقا الهاتف المملوك للمجني عليه صابر خالد وكان ذلك بطريق الإكراه الواقع عليه بأن باغته المتهم الأول "حنفي.س" بالسلاح الأبيض من خلفه حال إجرائه اتصالًا من هاتفه المحمول منتزعًا منه إياه ودفعه بيده حال كونه حاملًا لسلاح ناري محل تهمة أخرى حين تواجد المتهم الثاني "خالد.م" بمحل ارتكاب الواقعة للشد من أزر المتهم حنفي فتمكنا بتلك الوسيلة من شل مقاومته والاستيلاء على الهاتف.

كما أن المتهمين شرعا في الحصول بالتهديد على المبلغ المالي المملوك للمجني عليه لرد الهاتف المحمول إلا أنه خاب أثر جريمتهما لا دخل لإرادتهما فيه وهو ضبطهم  متلبسين بالجريمة.

وأسندت النيابة لهما أن المتهم حنفي أحرز سلاحا ناريا فرد خرطوش وذخيرة مما تستعمل لذات السلاح بدون ترخيص وأحرازه سلاحا أبيض " كتر" بدون مسوغ قانوني، وأسندت ل"خالد.م " بأنه حاز بواسطة المتهم حنفي سلاحا ناريا فرد خرطوش وذخيرة وسلاحا أبيض كتر.

مادة إعلانية

[x]