اشتية يطالب إسرائيل باحترام اتفاقيات "أموال عائدات الضرائب" الفلسطينية

24-9-2020 | 16:06

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية

 

شينخوا

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم (الخميس)، إسرائيل باحترام الاتفاقيات الموقعة بشأن أموال عائدات الضرائب الفلسطينية .

وأكد اشتية في بيان عقب استقباله في مدينة رام الله القنصل البريطاني العام فيليب هول، رفض القيادة الفلسطينية لكافة محاولات "الابتزاز" الإسرائيلية المتعلقة بأموال عائدات الضرائب.

وقال اشتية، إن على إسرائيل "احترام كافة الاتفاقيات الموقعة"، وشدد على أهمية المساعدات الأوروبية والبريطانية التي تقدم لفلسطين ولوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( أونروا ) في ظل "انحسار" الدعم المالي الأمريكي والعربي.

وأعلنت القيادة الفلسطينية في 17 مايو الماضي، التحلل من كافة الاتفاقيات والتفاهمات مع إسرائيل احتجاجا على الخطة الإسرائيلية لضم أجزاء واسعة من الضفة الغربية.

وبموجب ذلك رفضت السلطة الفلسطينية تلقي عائدات أموال الضرائب الفلسطينية التي تجبيها إسرائيل، وهو ما قلص من قدرتها على الوفاء بالتزاماتها المالية.

وما يعمق الأزمة هو التراجع الحاد للمساعدات الخارجية المقدمة للسلطة الفلسطينية التي تلقت في الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري مبلغ 255 مليون دولار بانخفاض نحو 500 مليون دولار مقارنة مع العام الماضي.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]