برلماني: توجيهات القيادة السياسية ساهمت في تعظيم أموال الوقف

24-9-2020 | 14:49

النائب محمد حلمي

 

غادة أبوطالب

قال النائب محمد حلمي ، إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، المستمرة بالحفاظ على مال الوقف والتعامل مع جميع أموال الوقف بالقيمة التجارية العادلة، ساهم في تعظيم عوائد الوقف بصورة فاقت التوقعات.


وأكد النائب في تصريحات صحفية، أن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف استطاع تحقيق نقلة نوعية خلال العام المالي 2019/ 2020 بتحقيق أكبر عائد سنوي في تاريخ هيئة الأوقاف.

وأضاف أن التزام قيادات الهيئة بتنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية بالتمسك بالنهج الثابت بصون وتعظيم عوائد هيئة الأوقاف واتخاذ الإجراءات اللازمة لتصبح جميع المعاملات المالية الخاصة بمال الوقف طبقاً للقيمة التجارية الواقعية بيعاً أو شراءً أو تأجيراً انعكس بصورة إيجابية على أرباح الهيئة.

وأشاد «حلمي» بجهود قيادات هيئة الأوقاف برئاسة المهندس سيد محروس والمهندس علاء عبدالعزيز مدير عام الهيئة، مؤكدًا أنه يعملون ليلا ونهارا للحفاظ على أموال الوقف وتعظيم العائد السنوي منها.

وأوضح أن الهيئة قامت لأول مرة فى تاريخ مصر تجميع كل الممتلكات وذلك من خلال إصدار أطلس وقفى هو الأحدث فى العالم فى 92 مجلدًا، ويحدد مكان وتفاصيل كل وقف فى عملية بمنتهى الدقة، قائلا: «يحسب لوزير الأوقاف تلك السابقة التي لم تكن موجودة من قبل».

كان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أكد فى وقت سابق، إنه على الرغم من الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم كله حققت هيئة الأوقاف المصرية أعلى عائد سنوي في تاريخها، حيث حققت صافي أرباح وإيرادات استثمارية بقيمة مليار وخمسمائة وستة وأربعين مليونا وهو أعلى عائد سنوي يتم تحصيله في تاريخ هيئة الأوقاف منذ إنشائها، وذلك بخلاف متحصلاتها من مال البدل، إضافة إلى تحقيقها أعلى عائد شهري في تاريخها في يونيه 2020.

مادة إعلانية

[x]