حلم اللقب الثاني يراود «البفاري والأندلسي».. مواجهة نارية بين بايرن ميونخ وإشبيلية بالسوبر الأوروبي

24-9-2020 | 10:36

السوبر الأوروبي

 

أحمد ناجي

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونخ الألماني نظيره إشبيلية الإسبانى اليوم الخميس في مواجهة كأس السوبر الأوروبي 2020.


يقام لقاء السوبر الأوروبي بين بايرن ميونخ و إشبيلية على ملعب «بوشكاش أرينا» فى العاصمة المجرية بودابست، في تمام التاسعة مساء.

وتعتبر مواجهة اليوم هي الثالثة بين الفريقين على المستوى الرسمي، حيث التقيا وجها لوجه مرتين في دورى أبطال أوروبا بموسم 2017-2018 بالدور ربع النهائي، فاز بايرن ميونخ في الذهاب بهدفين مقابل هدف في إسبانيا، قبل تخرج مواجهة الإياب في «إليانز أرينا» بالتعادل السلبى ليتأهل العملاق البافارى إلى المربع الذهبى.

ويسعى الفريق البفاري والأندلسى للتتويج باللقب الثانى في تاريخهما بمسابقة سوبر أوروبا، حيث حصد العملاق البافارى لقب السوبر الأوروبى مرة واحدة في تاريخه وذلك عام 2013، فيما حصد الفريق الأندلسى اللقب مرة واحدة أيضا في عام 2006.

ويدخل بايرن ميونخ المواجهة بسجل خال من الهزيمة في آخر 31 مباراة في جميع البطولات.

يشارك بايرن ميونخ في النسخة الحالية من كأس السوبر الأوروبى بعدما نجح في التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا للمرة السادسة فى تاريخه، على حساب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بهدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ملعب «النور»، فى العاصمة البرتغالية لشبونة.

كما يخوض إشبيلية الإسبانى سوبر أوروبا عقب فوزه بلقب مسابقة الدوري الأوروبي «يوروباليج» للمرة السادسة فى تاريخه، ليعزز رقمه القياسي كأكثر الأندية تتويجا باللقب، بعد فوزه فى المباراة النهائية على فريق إنتر ميلان الإيطالي، بنتيجة 3 - 2، فى المباراة التى جمعتهما فى مدينة كولن الألمانية.

[x]