محافظ الإسكندرية يشهد تطبيق نماذج محاكاة لتجربة معدات الصرف الصحي خلال موسم الأمطار

24-9-2020 | 09:51

اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية

 

الإسكندرية - أحمد صبري

شهد محمد الشريف، محافظ الإسكندرية ، اليوم تطبيق عدة نماذج محاكاة، لاختبار أداء وكفاءة طلمبات الصرف الصحي ومتابعة سرعة تصريف المياه بها استعدادا لاستقبال موسم الشتاء ٢٠٢١.


جاء ذلك بأهم النقاط الساخنة بالمحافظة بكوبري استانلي، وسيدي جابر، وأمام فندق أزور، ونفق كليوباترا شرق الإسكندرية ، ونفق قناة السويس وسط المدينة.

وتم التأكد من جاهزية وكفاءة مولدات الكهرباء الاحتياطية المتواجدة في الأنفاق التي تم المرور عليها وتجريبها، والتأكد من توافر السولار الاحتياطي لها حيث تعد تلك الأماكن من أكثر مناطق تجمع مياه الأمطار خلال موسم الشتاء ، بحضور محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي ب الإسكندرية وجميع الجهات المعنية.

وأوضح الشريف، أن المحافظة تعمل على تطبيق عدة نماذج محاكاة مفاجأة خلال هذه الأيام، حيث تم تطبيق عدة نماذج محاكاة خلال اليومين السابقين بأحياء المنتزه، واليوم تستكمل المحافظة أعمالها، استعدادا للنوات الشديدة و موسم الأمطار المقبل.

وأكد ضرورة اختبار جاهزية كافة الأنفاق ومطالع ومنازل الكباري والطلمبات بمحطات الرفع المختلفة على مستوى اﻹسكندرية من خلال ضخ كميات كبيرة من المياه للتأكد من كفاءة عملها على الوجه الأمثل لمواجهة أي تجمعات لمياه الأمطار أو أي سيول محتملة .

وشدد المحافظ على جميع المسئولين ورئيس شركة الصرف الصحي بضرورة مراجعة كافة المعدات اللازمة وسيارات شفط المياه ومحطات الرفع على مستوى المحافظة وعمل الصيانة اللازمة لها، والتأكد من جاهزيتها لاستقبال موسم النوات، علاوة على التنسيق مع الأحياء لمراجعة شنايش الأمطار وتطهيرها، ورفع كافة المخلفات الناتجة عن عمليات التطهير منعا لانسدادها مرة أخرى.

[x]