رياضة

الاتحاد الآسيوي يعتبر الهلال السعودي منسحبا من دوري أبطال آسيا

24-9-2020 | 01:47

الهلال السعودي

الألمانية

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أمس الأربعاء، اعتبار الهلال السعودي حامل لقب دوري أبطال آسيا منسحبا من منافسات الموسم الجاري، وذلك عقب إخفاقه في تنفيذ اللائحة المطلوبة، والتي تتطلب تواجد 13 لاعبا من أجل خوض مباراة الفريق أمام شباب الأهلي الإماراتي ضمن مباريات المجموعة الثانية بالمسابقة.


وذكر الاتحاد الآسيوي في بيان له عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، أن الهلال خالف المادة 3-4 من اللوائح الخاصة ببطولات الاتحاد الآسيوي، وبالتالي تم اعتباره منسحبا من البطولة.

وأوضح الاتحاد، أن المادة تنص على أنه في حال كان لدى الفريق المشارك أو النادي أقل من 13 لاعباً (بما في ذلك حارس مرمى واحد) من أجل خوض المباراة، وذلك لأي سبب (سواء كان متعلقاً بفيروس كورونا أم لا)، فإن الفريق أو النادي المشارك لا يكون قادراً على خوض المباراة، وسيكون هذا الفريق أو النادي مسئولاً عن عدم إقامة المباراة، وبالتالي يتم اعتباره منسحباً من البطولة. ويخضع الفريق أو النادي المشارك واتحاده الوطني للإجراءات في تعليمات البطولة، بحسب ما هو منصوص عليه".

وأضاف الاتحاد في بيانه: "تم اعتبار جميع المباريات التي خاضها نادي الهلال (الذي قام بتقديم قائمة تضم 11 لاعباً للمباراة) لاغية وغير محتسبة، وذلك بحسب المادة السادسة من تعليمات دوري أبطال آسيا، وبالتالي فقد تأهل باختاكور الأوزبكي وشباب الأهلي دبي إلى دور الـ16".

وأضاف الاتحاد، أن تعليمات البطولة تسمح بتسجيل 35 لاعبا في قائمة كل ناد، لكن الهلال سجل 30 لاعبا فقط، سافر منهم 27 لاعبا إلى الدوحة، مشيرا إلى أنه دعم الجهاز الفني للنادي السعودي الذي تأثر بوجود حالات إصابة بكورونا داخله بالسماح بإضافة حارس مرمى آخر بعد إصابة حارسه بالفيروس.

وتابع أنه على مدار منافسات البطولة عمل على التواصل مع النادي ومع الاتحاد السعودي لكرة القدم، وتعامل في الوقت المناسب مع كل استفساراتهما ومخاوفهما.

وأضاف: "وعلى الرغم من جهود الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلا أن نادي الهلال والاتحاد السعودي لكرة القدم طلبا تأجيل المباراة أمام شباب الأهلي دبي، بالاعتماد على المادة 3-4 من التعليمات الخاصة لمسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في ظل جائحة كورونا".

وتضيف التعليمات: "في الظروف الاستثنائية، وفي حالة عدم التأثير على جدول البطولة المعتمد من الأمانة العامة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يمكن للجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (أو أي لجنة فرعية مناطة بهذه المسئوليات) أن تقوم بعمل استثناء وتسمح بإعادة جدول المباراة المعنية".

وأوضح الاتحاد الآسيوي في بيانه: "لكن اللجنة الفرعية لدوري أبطال آسيا في منطقة الغرب، قررت أن التأجيل سيكون له تأثير سلبي كبير على البرنامج الحالي لمباريات دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب، وتقرر عدم منح استثناء".

وكان الهلال السعودي توج بلقب دوري أبطال آسيا العام الماضي، بعد تغلبه في المباراة النهائية على أوروا ريدز الياباني 3 / صفر في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة