Close ad

ترامب يقدم عزاء رسميا إلى قاضية المحكمة العليا الأمريكية الراحلة

23-9-2020 | 19:05
ترامب يقدم عزاء رسميا إلى قاضية المحكمة العليا الأمريكية الراحلةالرئيس الأمريكي دونالد ترامب
واشنطن - سحر زهران

يعتزم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، زيارة المحكمة الأمريكية العليا، غدًا الخميس، لتقديم العزاء للقاضية الراحلة روث بادر جينسبيرغ، التي توفيت الأسبوع الماضي عن 87 عامًا بسبب تداعيات إصابتها بمرض السرطان.

موضوعات مقترحة

وقال نائب السكرتير الصحفي بالبيت الأبيض جود ديري في بيان إن ترامب سيقدم احترامه لجينسبيرغ أثناء استراحتها في المحكمة العليا.

وقال متحدث باسم المحكمة إنها ستدفن في مقبرة أرلينغتون الوطنية.

ويأتي قرار الرئيس بتقديم العزاء رسميًا في المحكمة وسط معركة محتدمة في مجلس الشيوخ حول الضغط لتأكيد استبدالها قبل يوم الانتخابات.

وقال ترامب إنه يخطط للإعلان عن مرشحه مساء السبت، ويبدو أن الجمهوريين في مجلس الشيوخ لديهم الأصوات لتأكيد الاختيار النهائي.

كان رد فعل ترامب حزينًا عند سماعه بوفاة جينسبيرغ الأسبوع الماضي، حيث وصله الخبر بينما كان على خشبة المسرح في تجمع انتخابي في مينيسوتا.

وقال ترامب للصحفيين: "كانت امرأة رائعة. سواء وافقت أم لا، كانت امرأة رائعة عاشت حياة رائعة"، وأضاف: "أشعر بالحزن لسماع ذلك".

وفي بيان مكتوب نشره على تويتر لاحقًا ، وصف ترامب جينسبيرغ بأنها "عملاق القانون" وصلى من أجل أسرة القاضية الراحلة، كما تم إنزال الأعلام خارج البيت الأبيض تعبيرًا عن الحزن لوفاة جينسبيرغ.

كان ترامب في وقت سابق من هذا العام، قد رفض زيارة مبنى الكابيتول لتقديم عزاء رسمي في عضو الكونجرس الراحل وأيقونة الحقوق المدنية جون لويس.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: