الأهلي أم الزمالك أم بيراميدز.. ما وجهة إيهاب جلال المقبلة؟

23-9-2020 | 14:24

إيهاب جلال

 

راجح الممدوح

قرر المدير الفني إيهاب جلال الرحيل عن تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي مصر المقاصة بسبب عدم الحصول على مستحقاته المالية على مدار الفترة الماضية على حد قوله لكن هناك مفاوضات مؤكدة في هذا التوقيت من جانب فريق بيراميدز من أجل توليه القيادة الفنية خلفا للمدرب الكرواتي تشاتشيتش.


وأعلن جلال مؤخراً تقديمه اعتذارًا رسميًا لإدارة النادي بعدم استكمال المهمة بسبب عدم حصوله إلا على نصف شهر من أصل ستة أشهر ونصف منذ توليه القيادة الفنية للفريق الفيومي في مارس الماضي خلفاً للمدرب النيجيري إيمانويل امونيكي.

وبعد مفاوضات جرت بين وكيله تامر النحاس مع مسئولي مصر المقاصة رفض جلال البقاء مدرباً للمقاصة في ظل الظروف المالية الصعبة التي يمر بها النادي.

رفض جلال العودة لتدريب الزمالك مرة أخرى عقب هروب الفرنسي باتريس كارتيرون لقيادة التعاون السعودي، خاصة أن الفترة التي قضاها جلال في تدريب الزمالك لم يكتب لها النجاح في ظل عدم مطابقة رؤية المدرب الفنية مع قدرات لاعبي القلعة البيضاء في هذا التوقيت وهو ما عجل برحيله مبكراً بعد دخوله في صدام مع مرتضى منصور وبعد تراجع نتائج الفريق معه بالرغم أن الجميع كان يتوقع عكس ذلك ورحل في هدوء، بينما صرح وكيله بأنه لن يرفض عرض الأهلي حال رحيل المدرب السويسرى رينيه فايلر عن الفريق.

كل المؤشرات أكدت وجود عرض من نادي بيراميدز لإيهاب جلال لقيادة الفريق بعد تفكير إدارة بيراميدز في إنهاء التعاقد مع المدرب الكرواتي أنتي تشاتشيتش بعد تراجع نتائج الفريق معه خلال الفترة الأخيرة.

إيهاب جلال قام بتدريب المقاصة قبل ذلك حيث تولى تدريب الفريق مطلع موسم 2014 / 2015 قادما من فريق تليفونات بني سويف ليتولى قيادة الفريق لمدة 3 مواسم حتى رحيله عام 2017 بعد انتهاء مدة تعاقده.

قاد إيهاب جلال فريق المقاصة لأفضل إنجازاته في الكرة المصرية حتى الآن بالحصول على المركز الثاني عام 2017 كما قاد الفريق للمركز الرابع عام 2015.

قاد إيهاب جلال فريق المقاصة في ولايته الأولى خلال 121 من بينها 106 مباريات في الدوري و7 مباريات في كأس مصر و8 مباريات في بطولة الكونفدرالية الأفريقية حقق خلالها 60 فوزا وتلقى 32 هزيمة وتعادل الفريق تحت ولايته في 29 مباراة.

وكان يتسم أداء إيهاب جلال التدريبي مع المقاصة بالطابع الهجومي وإحراز الأهداف وعدم التراجع للخلف وعدم الميول للنواحى الدفاعية.

خاض المدير الفني تجارب تدريبية غير موفقة بمشواره مع فرق إنبي والمصري البورسعيدي و الزمالك ولم تكن له بصمات واضحة خلال هذه المحطات الثلاث سوى تواجده مع فريق مصر المقاصة منذ موسم 2014 وحتى 2017.

مادة إعلانية

[x]