الزراعة تكشف تفاصيل تحصين نصف مليون رأس ماشية ضد الحمى القلاعية خلال 3 أيام | فيديو

23-9-2020 | 14:17

الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة

 

إيمان فكري

كشف الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة ، عن تفاصيل تحصين وزارة الزراعة لنصف مليون رأس ماشية ضد الحمى القلاعية خلال 3 أيام، مؤكدا أن وزارة الزراعة والهيئة العامة للخدمات البيطرية هم المسئولية عن تطعيم الحيوانات ضد الأمراض السارية وحتى غير السارية.


وأضاف "القرش" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع على قناة "ten"، أن الهدف من تحصين المواشي ضد الحمى القلاعية هو الوقاية منها وتحصين الحيوانات، لافتا إلى أن مصر خالية من الحمى القلاعية ، ولكن هناك دول الجوار التي يوجد بها هذا المرض، فيتم التحصين للحفاظ على الثروة الحيوانية.

وأكد المتحدث باسم وزارة الزراعة ، أنه تم تكثيف حملات التحصين من مرتين سنويا إلى 3 مرات سنويا، منوها أن فكرته هو أن يكون معدل المناعة الموجودة لدى الحيوان على مستوى عال، بحيث أنها تستطيع أن تقاوم الإصابة.

وأشار إلى أنه خلال الفترة الأخيرة كان حجم البؤر المصابة قد اخفض انخفاضًا كبيرًا جدا وملحوظ في حجم البؤر المصابة بمرض الحمى القلاعية ، مما يدل على دور وزارة الزراعة أو أي جهة متخصصة في هذا الشأن دورهم حيوي وهام جدا في المحافظة على الثروة الحيوانية، حيث إنه في العام الماضي تم تطعيم ما يقرب من 10 ملايين رأس، وفى هذا العام يتم استهداف تلك الأرقام.


الزراعة تكشف تفاصيل تحصين نصف مليون رأس ماشية ضد الحمى القلاعية

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]