تعامل فورى مع 1200 شكوى خلال "ما يغلاش عليك".. والرد على 79 ألف استفسار للجمهور

23-9-2020 | 12:11

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

 

محمود عبدالله - فاطمة منصور

أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن النجاح الحقيقى الذى حظيت به المبادرة الرئاسية " ما يغلاش عليك " لتحفيز المستهلك المصرى تعكس التخطيط الجيد على أسس علمية والتعاون الفعَّال بين كل الشركاء سواءً من الحكومة أو القطاع الخاص، لافتًا إلى أنه يمكن لـ ٦٤,٥ مليون من أصحاب البطاقات التموينية الاستفادة من العروض المتميزة التى تقدمها المبادرة عبر منافذ البيع المنشورة على المنصة الإلكترونية.


وأشار إلى أن المبادرة الرئاسية لتحفيز المستهلك المصرى أسهمت فى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين خاصة أصحاب البطاقات التموينية الذين تقدم لهم الخزانة العامة للدولة دعمًا إضافيًا بخلاف خصومات التجار والصنَّاع، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة سوف تعكس خريطة حقيقية لأنماط الاستهلاك بالمناطق الجغرافية على مستوى الجمهورية من خلال رصد المنتجات الأكثر رواجًا فى كل منها.

أوضح الدكتور أحمد كمالى، نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أهمية الدور التنسيقي للحكومة فى حوكمة وتنفيذ المبادرة الرئاسية لتحفيز المستهلك المصرى، والوعى الكامل بضرورة إرساء دعائم الشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة ورفع معدلات النمو الاقتصادى، لافتًا إلى أن الحكومة تستهدف دعم المنتج المصرى وتحفيز الاستثمارات وتوسيع القاعدة التصديرية وخفض الواردات.


أضاف: "حرصنا على التوظيف الأمثل للتكنولوجيا الحديثة فى تنفيذ هذه المبادرة الرئاسية من خلال إنشاء منصة إلكترونية تُتيح فرصة خدمة الشراء «أون لاين».

وأكد أحمد سمير، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن مبادرة « ما يغلاش عليك »، تضمنت خصومات حقيقية وفرصًا تمويلية لمدة عامين تصب جميعها فى صالح المواطنين، وتساعدهم فى توفير احتياجاتهم من السلع المعمرة وغير المعمرة، كما تُمَّكن التجار والصنَّاع من تعويض خسائر أزمة «كورونا».

وأوضح أن جهاز حماية المستهلك يسعى لتعزيز مبادئ الحوكمة والنزاهة والشفافية والمشاركة والمساءلة، وتم التعامل الفورى مع ١٢٠٠ شكوى تم التعامل الفورى و٧٩ ألف استفسار بالتعاون مع الجهات المعنية.

قال خالد عبد العظيم المدير التنفيذى لاتحاد الصناعات المصرية، إن السوق المصرية كان فى أمس الحاجة إلى المبادرة الرئاسية لتحفيز المستهلك المصرى « ما يغلاش عليك » لكسر حالة الركود، وتحفيز الطلب على المنتج المحلى، وتخفيف الأعباء عن كاهل المستهلكين، مثَّمنًا الجهود المشتركة والتعاون المثمر بين الحكومة والقطاع الخاص فى إنجاح هذه المبادرة التى تنتهى ٢٦ أكتوبر المقبل، وقال: "إن هناك رغبة قوية لدى التجار والصنَّاع والمواطنين أيضًا".

[x]