محافظ الإسماعيلية يقرر زيادة تخفيض رسوم التصالح في مخالفات البناء إلى 40%

23-9-2020 | 10:11

اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية

 

الإسماعيلية - خالد لطفي

أصدر شريف بشارة، محافظ الإسماعيلية، قرارًا بزيادة تخفيض قيمة رسوم التصالح في مخالفات البناء إلى نسبة 40% من قيمة سعر المتر بزيادة قدرها 15% عن قيمة ال تخفيض في المرة السابقة والتي كانت بنسبة 25% مع مراعاة خصم نفس النسبة لمن سددوا جدية التصالح في الفترة السابقة، وذلك تيسيرًا على جميع المواطنين الجادين.


جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقده المحافظ بحضور تامر سعيد السكرتير العام للمحافظة و جمال مسعود السكرتير العام المساعد ووائل حمزة رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية ونصر جيد رئيس مركز ومدينة أبو صوير والمهندسة دعاء محمد عبد المنعم مدير عام مديرية الإسكان ورؤساء الأحياء ومديري الادارات الهندسية.

وأكد محافظ الإسماعيلية أن قراره ب تخفيض القيمة جاء مراعاة لظروف المواطنين، على أن يتم حساب خفض قيمة المخالفات في التسوية الختامية، وذلك فى إطار حرص الدولة على تشجيع المواطنين للتقدم بطلبات التصالح على كافة مخالفات البناء الخاصة بهم وتقنين أوضاعهم فى ضوء ما تضمنه القانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية والمعدل بالقانون رقم 1 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية وتنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية للمضي قدمًا فى تشجيع المواطنين والتسيير لهم لاستكمال ملف التصالح.

وأشار إلى أنه قد تم التأكيد على جميع رؤساء الوحدات المحلية بمختلف مستوياتها من المراكز والمدن والقرى والأحياء التابعة للمحافظة بالإشراف الشخي والمتابعة اليومية على تسهيل جميع الإجراءات وتيسيرها والعمل بكل جدية وبذل أقصى الجهود لمساعدة المتقدمين بطلبات التصالح على إنهاء كافة الإجراءات بكل سهولة ويسر وفي أسرع وأقل وقت ممكن.

وفي سياق متصل قرر حماد موسى عضو مجلس الشيوخ وأمين عام حزب مستقبل وطن بالإسماعيلية، تحمل نفقات وسداد رسوم التصالح لعدد 1000 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية بمختلف مراكز ومدن المحافظة لتخفيف ورفع العبء عن كاهلهم.

مادة إعلانية

[x]