حسن مكاوي: دعوات اقتحام مدينة الإنتاج الإعلامي "هذيان".. وجماعة الإخوان لن تستطيع إعادة التاريخ للوراء

22-9-2020 | 22:50

الدكتور حسن عماد مكاوي

 

محمد على

وصف الدكتور حسن عماد مكاوي ، أستاذ الإذاعة والتليفزيون والعميد الأسبق لكلية الإعلام جامعة القاهرة ، هاشتاج "اقتحموا مدينة الإنتاج الإعلامي على موقع تويتر"، بأنه نوع من الهذيان وشكل من أشكال الخرافات التي تمارسها جماعة الإخوان.


وقال مكاوي في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، إن جماعة الإخوان وبعض أنصارها تتصور أنها قادرة على إعادة التاريخ للوراء، وهذا لن يحدث بعد أن كشفها الشعب المصري بوضوح، خلال السنة التي تولت فيها حكم مصر، مشدداً على أن الشعب المصري لن يستجيب لها ولن يلتف لتعليماتها، والكثير منه لا يعطي لها أهمية كبيرة لأنها بعيدة عن اهتمامات الناس.

وأكد مكاوي ، أن دعوات جماعة الإخوان المارقة لا يتفاعل معها على منصات التواصل الاجتماعي سوى بقايا أنصارها وهم قلة قليلة من الشعب المصري، لأن المعاناة التي عانى منها الشعب المصري خلال حكم الإخوان تركت تأثيرا سلبيا على جماعة الإخوان، ولن يسمح لها بالعودة مرة أخرى.

وأوضح العميد الأسبق لكلية الإعلام جامعة القاهرة ، أن موقع التواصل الاجتماعي توتير هو مجال مفتوح ومنصة فضائية مفتوحة، وعلى أجهزة الأمن رصد مصدر هذه الدعاية السوداء وهذه التشوهات المغرضة وهي تستطيع عبر الوسائل التكنولوجية الحديثة التعرف على مصدر هذه الدعاية ومصادرها وهل هي من داخل مصر أو خارجها، وإغلاق تلك الصفحات والقبض على أصحابها والتعامل معهم قانوناً، وأجهزة الدولة قادرة على رصد مصدر الدعاية والتعامل معهم.

وأشار إلى أن هجوم جماعة الإخوان وأنصارها على الإعلام ووسائله المختلفة يأتي لإدراك الجماعة قوة الإعلام وتأثيره على الناس، ولأن الجماعة فقدت الأرضية والقدرة علي التواصل مع الشعب ولهذا تعول على الإعلام تهييج الناس ودفعهم للثورة وهذا أمر بعيد المنال.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]