تعرف على تفاصيل المناظرة الرئاسية بين ترامب وبايدن

22-9-2020 | 22:30

ترامب وبايدن

 

واشنطن - سحر زهران

سيواجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، والمرشح الديمقراطي جو بايدن ، أسئلة حول فيروس كورونا الجديد والمحكمة العليا وسجلاتهما في المناصب المنتخبة عندما يجتمعان في المناظرة الرئاسية الأولى في انتخابات عام 2020 الأسبوع المقبل.


وأعلن كريس والاس مذيع قناة فوكس نيوز مدير المناظرة الأولى، عن قائمة الموضوعات يوم الثلاثاء المقبل، حيث سيغطي النقاش أيضًا الاقتصاد والعرق والعنف في المدن الأمريكية، ونزاهة الانتخابات .

وستجرى المناقشات المقرر لها في 29 سبتمبر بجامعة كيس ويسترن ريزيرف والحرم الجامعي المشترك لكليفلاند كلينيك، مما يتيح للناخبين فرصة الحكم على المرشحين جنبًا إلى جنب، خصوصًا أن بايدن يتقدم حاليًا على ترامب في استطلاعات الرأي على المستوى الوطني وفي الولايات المتأرجحة قبل أقل من شهرين من انتخابات نوفمبر.

وجه بايدن انتقادات لرد ترامب على اتهامات فشله في مواجهة فيروس كورونا - الذي قتل الآن 200 ألف أمريكي - وهو محور تركيز حملته، وفي غضون ذلك، دافع ترامب عن رده على الفيروس مع التركيز على العنف والدمار الذي صاحب بعض المظاهرات ضد الظلم العنصري التي شهدتها البلاد في الأشهر الأخيرة.

ومن المقرر أن يجيب المرشحون أيضًا عن أسئلة حول المحكمة العليا بعد أيام من تعيين ترامب لإعلان مرشحه لملء المنصب الشاغر الذي تركته القاضية الراحلة روث بادر جينسبيرغ ، التي توفيت الجمعة.

ستعقد المناظرات الرئاسية اللاحقة في 15 أكتوبر و 22 أكتوبر، ويلتقي نائب الرئيس بنس والسناتور كامالا هاريس في مناظرة نائب الرئيس في 7 أكتوبر.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]