انطلاق الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالأقصر

22-9-2020 | 22:25

تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية - أرشيفية

 

الأقصر - إيمان الهواري

أعلن عاطف أحمد علي، مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الأقصر ، انطلاق أعمال الحملة القومية للتحصين ضد مرضى الحمى القلاعية ، وحمى الوادي التصدع، وترقيم وتسجيل الثروة الحيوانية لعام 2020، وتستمر على مدار شهر.


وأوضح مدير مديرية الطب البيطري ب الأقصر ، أن هذه الحملة تعد من أهم حملات التطعيمات خلال الفترة الحالية؛ لرفع مناعة رؤوس الماشية، قبل بدء موسم الشتاء، وخاصة بعد توقف أعمال التطعيم خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أن التطعيمات يتم تقديمها مقابل أجور رمزية، وأن لجان التحصين باشرت عملها في المقار المعدة لها، أو بالانتقال إلى المربين في منازلهم؛ لتحصين وترقيم حيواناتهم من بيت إلى بيت.

وأضاف أن مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع، يعدان من أخطر الأمراض التي تؤثر على صحة الحيوان، وتهدد الثروة الحيوانية، لذا يجب على مربي الماشية تقديم حيواناتهم للتطعيم إلى اللجان المنتشرة بجميع أنحاء المحافظة؛ لضمان الحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجياتها.

ومن جانبه، أشاد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر ، بجهود مديرية الطب البيطري، في أعمال التحصين وأعمال التوعية للمواطنين بخطورة الأمراض، والأهمية القصوى للتحصين وترقيم وتسجيل الثروة الحيوانية.

مادة إعلانية

[x]