محافظ الإسكندرية يبحث مع قنصل عام فرنسا مشروعي "أكوا أليكس" والدراجات الكهربائية | صور

22-9-2020 | 20:15

محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام فرنسا

 

اﻹسكندرية - أحمد صبري

استقبل اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية ، السيدة چانينا ايريرا، قنصل عام فرنسا باﻹسكندرية، اليوم الثلاثاء، وذلك لبحث سبل توطيد التعاون والتواصل على كافة الأصعدة، ومناقشة أهم الاتفاقيات التي تمت بين الجانبين، بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ.


وأشار محافظ الإسكندرية ، إلى الاتفاقيات العديدة بين الإسكندرية وبعض المدن الفرنسية، والذي تم تجديدها مؤخرا، موضحا أن الاتفاقيات الأخيرة لإقامة مشروع " أكوا أليكس "، والذي يتم بالتعاون مع مدينة نيس الفرنسية، يحمي الإسكندرية من مخاطر الأمطار، ومشروع الدراجات الكهربائية كوسيلة نقل صديقة للبيئة، يعدان من أهم نقاط التعاون التي تتم حاليا بين الجانبين.

من جانبها هنأت قنصل عام فرنسا محافظ الإسكندرية ، على المشروعات العملاقة التي تمت على أرض الإسكندرية خلال الفترة الأخيرة، مثل مشروعات محور المحمودية المروري الجديد، وبشائر الخير، والتي تؤكد تحقق التنمية على أرض الواقع، مشيدة بالمجهود المبذول على أرض المحافظة خلال الـ ٦ أشهر الأخيرة، في ظل جائحة كورونا.

وأكدت أن فرنسا بالفعل تشعر بالنبض المصري، مشيرة إلى أن الهدف الأساسي من زيارة اليوم هو مناقشة أهم المشروعات التي تتم على أرض الإسكندرية ، بالتعاون بين الجانبين، مثل " أكوا أليكس " و" الدراجات الكهربائية "، لافتة إلى اهتمام جميع الشركاء بإتمام تلك المشروعات على أرض المحافظة.

على الصعيد ذاته، وخلال مناقشة مشروع " أكوا أليكس "، أوضح المحافظ احتياج المدينة لهذا المشروع، لاسيما وأن الإسكندرية تعرضت خلال السنوات الماضية للأمطار الغزيرة، التي وصلت كميتها إلى ٣ أضعاف الطاقة الاستيعابية لشبكة الصرف الصحي، فضلا عن مشروع الدراجات الكهربائية الذي سيساهم بشكل كبير في إيجاد وسيلة مواصلات جديدة سهلة وصديقة للبيئة.


جانب من الاستقبال


جانب من الاستقبال

[x]