وزير الأوقاف يدعو إلى تفعيل مدونة السلوك القيمي والأخلاقي للطلاب واحتسابها للقبول بالكليات

21-9-2020 | 15:33

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

 

شيماء عبد الهادي

دعا الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إلى تفعيل مدونة السلوك القيمي والأخلاقي للطلاب، بحيث يمكن أن تدخل في التقييم للقبول في بعض الكليات مثل كليات الدعوة و الطب والتربية والشرطة.


وتابع خلال حفل تكريم الفائزين في المسابقة البحثية “رؤية” للفكر المستنير، والذي تقيمه وزارة الأوقاف في إطار التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موجها النصح بأن تؤخذ مدونة السلوك القيمي والأخلاقي مأخذ الجد، مؤكدا أن الأخلاق والسلوك هي الثمرة الحقيقية لإيمان الإنسان بالله.

ووزع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وأسامة هيكل وزير الدولة لشئون الإعلام، جوائز مسابقة " رؤية" للفكر المستنير، بحضور الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم.

وقال وزير الأوقاف: «إن المسابقات التي تعقدها الوزارة تساهم في بناء الشخصية المصرية».

وأضاف على هامش توزيع الجوائز، بمقر أكاديمية بأكتوبر، الاثنين، أن هناك مجموعة من إصدارات الوزارة موجهة للمعلمين والمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، تهدف إلى إحداث حراك ثقافي، يدفع إلى المزيد من المشاركة، تشجع على  بناء الشخصية المتكاملة

وأكد أن أكاديمية الأوقاف رمز من رموز العمل على بناء الشخصية، يدرب فيها مجموعة من الأئمة والإداريين والكتاب، وتخرج منها أكثر من 260 إماما وواعظة.

مادة إعلانية

[x]