الدكتور سامي عبدالعزيز لـ"بوابة الأهرام": 2650 خبرا مفبركا نشرها الإعلام الإخواني خلال 10 أيام

21-9-2020 | 14:58

الدكتور سامي عبد العزيز أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة

 

شيماء شعبان

قال الدكتور سامي عبدالعزيز، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، أن الإعلام الإخواني فقد مصداقيته، فهناك 2650 خبرا مفبركا وكاذبا نشرتها منصات إخوانية خلال العشرة أيام الأخيرة، 70% منها مفبركة عبر تركيب أصوات على صور، وصور ليس مدون عليها تاريخ ولا ساعة، وذلك وفقًا لدراسة تحليلية أعدها.

وأضاف: "إننا أمام تلك الغيبوبة الإعلامية الذي وقع فيها الإعلام الإخواني وفقد خلالها مصداقيته، موضحًا أن الإعلام المصري والحكومة بدأت تتبع مبدأ المبادرة والسبق في نشر الحقائق مما أضعف سلاح الإعلام الإخواني المضلل والدليل على ذلك من الذي فتح ملف المخلفات والبناء على الأراضي الزراعية؟، الرئيس بنفسه قد تحدث وعرض تلك المشكلة فالمبادرة بعرض المشكلة الأزمة من جانب المسئول تقطع الشك باليقين من خلال عرض الحقائق الدلائل، ومن هنا نرفع شعار: "يا خونة اضربوا دماغكم بالحيط.. المصريون هيضحكوا عليكم من البلكونات والبيت".

أكد عبد العزيز أن الضربات الوهمية التي استخدمها إعلام "الإخوان الإرهابيون" كذبها المواطن المصري لأنه رأى عكسها على أرض الواقع، الأمر الذي عزز الثقة الداخلية والمتبادلة، بينما عدم المصداقية في الإعلام الإرهابي انهارت تمامًا ووجدنا ذلك في الفيديوهات المفبركة من قبل قنوات الإعلام الإرهابي.

واضاف أن أهم الدروس المستفادة أن الإعلام السابق والتسويق التمهيدي لأي قرار يضمن كسب الرأي العام، بل ويشكل حائط صدّ ضد الفبركة، فضلا عن أن الإعلام المواكب والإعلام اللاحق يضمن المساندة الكاملة لأي قرار مهما كانت صعوبته.

مادة إعلانية

[x]