انتهى زمن تلاعب الجماعة الإرهابية بالمصريين.. كيف أسقط وعي الشعب مخططات التخريب والفوضى؟

21-9-2020 | 14:14

حمدى قوطة وياسر الهضيبي وسامح فتحى سوس وأحمد قطب

 

عمر مهدي

فنّد سياسيون وحزبيون، ادعاءات الجماعة الإرهابية، بعد إخفاقهم في النفاذ إلى الشارع مرة أخرى، وكيف تصدى لهم الشعب المصري وتجاهل دعواتهم التحريضية للنزول، بعدما اعتقدوا أن باستطاعتهم حشد الناس، فكانت الصدمة والصفعة، ليعبر موقف المصريين عن وصولهم إلى مرحلة من الوعي يصعب معها اختراقهم فكريا مرة أخرى.

وأكد المهندس حمدي قوطة، رئيس لجنة التجارة والصناعة بحزب الوفد، أن تكرار فشل جماعة الإخوان في مخططاتها التحريضية ودعوات التظاهر ضد الدولة المصرية يبرهن على إفلاس تلك الجماعة الإرهابية.

وقال قوطة، في تصريحات خاص لـ"بوابة الأهرام"، إن جماعة الإخوان الإرهابية وأذرعها الإعلامية من القنوات الخبيثة التي تبث سمومها من تركيا وقطر، لمحاولة تأليب الشعب المصري على القيادة السياسية، فشلت في تحقيق أهدافها، وأصبحت هي والعدم سواء.


المهندس حمدى قوطة

وأشار رئيس لجنة التجارة والصناعة بالحزب، إلى أن ما شهدته الدولة المصرية من نهضة حقيقية خلال سنوات حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي، شعر بها جميع المواطنين في مختلف ربوع مصر، لافتًا إلى أن الشعب أصبح مدركا لحجم ما تحقق من إنجازات، ولا يقبل أن يعود لعصر الظلام الإخواني من جديد.

وأضاف المهندس حمدي قوطة، أن المواطن المصري أصبح واعيا ومدركا بشكل مناسب ودقيق لكل المؤامرات التي تحاك للدولة المصرية من أجل خدمة أهداف جماعة إرهابية منتهية الصلاحية.

وشدد قوطة، على أن المعركة الحقيقية التي تخوضها مصر ليست معركة التنمية والبناء، ولكنها معركة الوعي وقطعت مصر فيها شوطًا كبيرًا جدًا، حتى أصبح المواطن البسيط واعيًا ومدركًا لما يحيط به من مخاطر ويستطيع التمييز بكل وضوح بين صديقه وعدوه.

وقال الدكتور ياسر الهضيبي، عضو مجلس الشيوخ، ونائب رئيس حزب الوفد، إن جماعة الإخوان الإرهابية تلفظ أنفاسها بشكل كامل داخل الدولة المصرية، وذلك بعد فشلها مرة تلو الأخرى في إحداث أي تأثير بين المصريين.

وأضاف الهضيبي، في تصريحات خاص لـ"بوابة الأهرام"، دعت الجماعة الإرهابية إلى تظاهرات في محافظات مصر مستغلة تحرك الحكومة المصرية نحو تقنين أوضاع المخالفات البنائية عبر تطبيق قانون التصالح في المخالفات، والذي يخدم المواطن في المقام الأول، وحاولت تلك الجماعة إثارة المواطنين ضد الحكومة تحت مصطلحات واهية بدعوى الوقوف بجانب الفقراء وغيرها من الشعارات الكاذبة.


النائب ياسر الهضيبى

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أنه لم يستجب أي مواطن لتلك الدعوات الهدامة التي تحاول إعادة مصر إلى سيناريو الفوضى من جديد وغياب مؤسسات الدولة، لافتا إلى أن الشعب المصري أصبح مدركا بشكل تام لأهداف تلك الجماعة وواعيا لخطورة العودة إلى الفوضى من جديد.

وتابع الهضيبي: فشل دعوات التظاهر خير دليل على أن المواطن المصري يعلم جيدًا ما حدث من تنمية حقيقية داخل الدولة خلال السنوات الماضية، ولا يريد أن يفقد تلك المكاسب مرة أخرى فالدولة ماضية في طريقها نحو البناء والتنمية والمستقبل.

وأشار عضو مجلس الشيوخ ، إلى أن جماعة الإخوان الإرهابية أصبحت منسية ولا وجود لها بين المصريين في الشارع، والدليل على ذلك أن دعوات تلك الجماعة لا تلقى أي قبول لدى المصريين.

وأكد الدكتور سامي فتحي سوس القيادي في حزب مستقبل وطن، أن فشل وتلاشي ما سمى بتظاهرات 20 سبتمبر وعدم خروج أي مواطن للشارع وعدم اعتراف المصريين بالفوضى ودعوات التخريب، تؤكد أن المصريين مدركون تماما للظروف الدقيقة التي تمر بها مصر، وأن المظاهرات والثورات لا تخرج إلا ضد الأنظمة المستبدة، مضيفا أن نظام جماعة الإخوان الإرهابية كان كابوسا إرهابيا لذا خرجت المظاهرات ضده.


النائب سامى فتح سوس

وشدد سوس، في تصريحات خاصة لـ«بوابة الأهرام»، على أن الشعب المصري أثبت للعالم أنه على وعي تام بظروف الوطن ولدية وطنية كاملة، ويعلم المخلصين، ويقدر جهود القيادة السياسية ويرى بعينيه حجم الإنجازات التى تتم لذا لم يستجب لدعوات الخراب وكشف الإرهابيين أمام الجميع.

وأكد القيادي بحزب مستقبل وطن، أن ما فعله الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الست سنوات الماضية من إنجازات على أرض الواقع لم تتحقق على مدار 30 عاما الماضية، مشيرا إلى أن الشعب المصري يعلم مدى إخلاصه والجهد الكبير الذي قام به في كافة المجالات من بنية تحتية وصرف صحي ومنظومة التعليم الجديدة والتأمين الصحي الشامل وغيره من المجالات.

وأكد المهندس أحمد قطب، عضو مجلس الشيوخ والقيادى بحزب مستقبل وطن، على مدى وعى وإدراك المواطنين لحقيقة الأوضاع السيئة التي كانت تعيشها مصر إبان فترة حكم جماعة الإخوان، وما تشهده حاليا من إنجازات تتم على أرض الواقع.

وقال عضو مجلس الشيوخ، في تصريحات خاصة لـ«بوابة الأهرام»، إن رفض الشعب المصري لدعوات التظاهر التي يطلقها أعداء الوطن من حين لآخر تأتي من منطلق حرصهم على أمن واستقرار الدولة المصرية، وثقتهم في إدارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لشئون البلاد.


النائب أحمد قطب

ولفت عضو الشيوخ، إلى أن ما حققته القيادة السياسية على مدار الـ 6 أعوام السابقة لم يكن ليتحقق إلا من خلال وجود قيادة سياسية حكيمة وقادرة على اتخاذ القرار مثلما فعل الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث حظي قطاعى الصناعة والتجارة باهتمام غير مسبوق من قبل الرئيس لما تمثله تلك القطاعات من قاطرة التنمية الاقتصادية بجانب أنهم أحد أهم الدعائم لتحقيق الاستقرار الاجتماعى من خلال توفير فرص العمل لمواجهة البطالة وزيادة دخل المواطنين وتحسين مستوى المعيشة.

وأضاف قطب، أن الرئيس السيسي حقق أيضا تطورات في قطاع الصناعة سواء على مستوى التشريعات أو الاستثمارات الجديده التي تم ضخها والتوسعات الأفقية والرأسية في المدن والمناطق الصناعية، مؤكدا أن المصريين يدركون جيدا حجم المؤامرة التى تحاك ضد وطنهم وضد القيادة السياسية ولذلك فإنهم لا يستجيبون نهائيا إلى مثل هذه الدعوات الخبيثة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]