أوائل الثانوية العامة المصريون في الكويت يكشفون حكايات تفوقهم | فيديو

21-9-2020 | 12:21

الطلاب المصريون بالكويت

 

راندا رضا

احتفى برنامج «صباح الخير يا مصر» الذي تقدمه الإعلامية دينا عبد الكريم عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon e، بالمصريين الأوائل في الثانوية العامة بدولة الكويت .

وبدورها، قالت إسراء نادي الرابعة على الثانوية العامة ، إنها توقعت تفوقها ب الثانوية العامة بفضل مجهودها ودعاء الأهل والأقارب، مشيرة إلى أنها كانت تذاكر ما بين 3 لـ 4 ساعات خلال الترم الثاني.

وأوضحت أن هناك عددا كبيرا من الطلاب المصريين في المدارس الكويت ية، مستطردة: «كل سنة يوجد متفوقون كثر من مصر، وسأكمل دراستي في لغات وترجمة».

بدوره، قال محمود سعد الشيشتاي، حاصل على 100% في الشعبة العلمية، إنه قام بمجهود كبير خلال دراسته، ولم يضطر للحصول على دروس خصوصية.

وأشار إلى أن تواجد الأساتذة المصريين كبير، مضيفًا: «هذا العام أصعب سنة خلال دراستي ب الثانوية العامة ».

وأعلن وزير التربية والتعليم العالي الكويت ي الدكتور سعود الحربي، أوائل الثانوية العامة الكويت ية للعام الدراسي 2019- 2020، ومن بينهم أكثر من 27 طالبا وطالبة مصرية.

واكتسح الطلبة المصريون المراكز الأولى في شعبة العلمي؛ حيث جاء الطالب المصري أحمد عبدالجواد محمد توني بمدرسة السيف الأهلية الثانوية للبنين في المركز الأول بمجموع 100%، تلاه حسين عبدالحكيم لبيب عبدالحكيم، مدرسة السيف الأهلية الثانوية للبنين المشتركة، بمجموع 100%، ومحمود سعد الششتاوي، مدرسة محمد عثمان الراشد الثانوية، بمجموع 100%.


مادة إعلانية

[x]