وزير الأوقاف: سلمنا التربية والتعليم كتاب "بناء الدول" ليتم تدريسه بدءا من العام المقبل

21-9-2020 | 11:50

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

 

شيماء عبد الهادي

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف : إن عملية البناء الكبيرة في الدولة تقوم على عاملين هما بناء الإنسان وبناء الأوطان، متابعًا أنه لا شك أن الوزارات المعنية ب بناء الإنسان " الأوقاف و التربية والتعليم والثقافة والإعلام" نعمل معا لإعداد مؤتمر كبير عن بناء الشخصية الوطنية.


وأثنى وزير الأوقاف على التعاون الكبير مع وزارة التربية والتعليم لإصدار كتاب حول القيم والأخلاق ضمن المناهج الدراسية بدء من المرحلة الابتدائية، لافتا إلى أن الكتاب ثمرة مؤتمر دولي شارك فيه ٢٠٠ باحث وتم الانتهاء إلى اختيار ١٠ أبحاث لتضمينهم في الكتاب.

وتابع وزير الأوقاف ، أنه تم اليوم تسليم كتاب الدول لوزارة التربية والتعليم ، وهو كتاب تم ترجمته إلى اللغة الإنجليزية والفرنسية، ليتم تدريسه بدءا من العام المقبل ضمن المناهج الدراسية.

جاء ذلك خلال حفل تكريم الفائزين في المسابقة البحثية “رؤية” للفكر المستنير، والذي تقيمه وزارة الأوقاف ، اليوم الإثنين، في إطار التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

يشارك في الحفل، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، والدكتور أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام والدكتور رضا حجازي ممثلا عن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم .

[x]