نهاد أبو القمصان: ارتفاع نسب العنف الأسري ضد النساء بسبب أزمة كورونا

20-9-2020 | 15:06

نهاد أبو القمصان

 

هايدي أيمن

قالت نهاد أبو القمصان ، رئيسة المركز المصري لحقوق المرأة ، إن المرأة المصرية تعاني من أوضاع اقتصادية هشة وتتعرض للعنف بنسب كبيرة من قبل أزمة كورونا .


وأكدت أبو القمصان، أن نسب العنف الذي تتعرض له النساء سواء عنف زوجي أو عنف أسري أو عنف ناتج عن غلق المحاكم وتباطؤ إجراءات التقاضي قد ارتفعت بسبب أزمة وباء كورونا الذي فرض الحجر الصحي لفترة طويلة، ما أدى إلى ارتفاع نسب العنف المنزلي للمرأة.

جاء ذلك خلال الحلقة النقاشية للمركز المصري لحقوق المرأة حول تأثير وباء كورونا على العنف ضد المرأة ، بحضور نهاد أبو القمصان رئيسة المركز المصري لحقوق المرأة ، وسحر صلاح مديرة وحدة البحوث بالمركز، وهبة عادل المحامية ورئيسة مؤسسة مبادرة المحاميات المصريات، الدكتورة مها عماد الدين أستاذة الطب النفسي، انتصار السعيد المحامية ورئيس مجلس أمناء مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون.

ومن الجدير بالذكر، أنه تم تنفيذ هذه الحلقة النقاشية في إطار مشروع "تعزيز قدرات المرأة المصرية من أجل المشاركة الفعالة في المجالس المحلية"، والذي ينفذه المركز المصري بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية ويهدف إلى تعزيز قدرات المرأة والقيادات الشابة من أجل المشاركة بفاعلية في المجالس المحلية ويسعى المشروع إلى التشبيك فيما بينهن و بين منظمات المجتمع المدني في ثماني محافظات يستهدفها المشروع.

مادة إعلانية

[x]