بيرلو السؤال الأهم.. الدوري الإيطالي ينطلق بعلامات استفهام كثيرة

20-9-2020 | 13:31

بيرلو

 

تهانى سليم

افتتحت مباريات الموسم الجديد من الدوري الإيطالي لموسم 2020-21 أمس السبت بمباراتين لكن الافتتاح الفعلي سيكون مساء اليوم حينما يبدأ بطل المواسم التسعة الماضية يوفنتوس حملة الدفاع عن لقبه بإدارة جديدة كليًا بقيادة المدرب أندريا بيرلو .


وكان فيورينتينا قد افتتح الموسم بالفوز بهدف نظيف على تورينو في حين تعادل هيلاس فيرونا سلبيًا مع روما.

وسيبدأ يوفنتوس بطل المواسم التسعة الماضية اليوم على ملعبه في التاسعة إلا الربع حملة الدفاع نحو لقب عاشر تواليًا عندما يستضيف سامبدوريا.

لقاء اليوم لن يكون الافتتاحية فقط ل يوفنتوس بل كذلك لمدربهم أندريا بيرلو الذي يخطو اليوم خطوته الأولى في عالم التدريب.

وجاء تعيين بيرلو خلفًا للمدرب ماوريتسيو ساري مفاجئًا، للجميع ف بيرلو لم يدرب أي فريق بعد اعتزاله وقضى ما يقرب من أسبوع مدربًا لفريق يوفنتوس تحت 23 سنة، لكن يبدو أن إدارة يوقنتوس تبحث عن مدرب كما قالوا يعرف بيئة يوفنتوس ف بيرلو قضى 4 سنوات في صفوف الفريق لاعبًا وكان واحدًا من أبرز لاعبي خط الوسط في تاريخ الكرة الإيطالية.

ويعول بيرلو كثيرًا على البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف الفريق وجيانلويجي بوفون زميل بيرلو السابق الذي يكبره في السن فدور بوفون سيكون مساعدة أندريا في إحكام قبضته على غرف خلع الملابس التي فقد ساري في أيامه الأخيرة السيطرة عليها.

ستتجه العين كذلك صوب عدة فرق أخرى فماذا سيقدم أنتونيو كونتي في موسمه الثاني مع إنتر بعدما خسروا الدوري الموسم الماضي وخسروا نهائي الدوري الأوروبي.

اما قطب مدينة ميلانو الكبير، إيه سي ميلان، فالفريق أنهى الموسم بشكل جيد جدًا ربما يجعل عشاق الروسونيري في الحلم بعودة ناديهم إلى الطريق الصحيح مع المدرب ستيفانو بيولي الذي وثقت إدارة الفريق فيه ومدت عقده مع عنصر الخبرة الممثل في السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

ولا ننسى فريق مدينة بيرجامو، أتالانتا الذي سحر العالم وليس إيطاليا خلال مشاركته الأولى في دوري الأبطال الموسم الماضي وخرج بصعوبة من الوصيف باريس سان جيرمان في ربع النهائي. هل سيستمر فريق المدرب جاسبيريني في تسجيل الأهداف التي قاربت المئة الموسم الماضي أم لا.

كذلك نابولي مع جاتوزو الذي قادهم للفوز على يوفنتوس بركلا الترجيح في نهائي الكأس الموسم الماضي ماذا سيقدمون؟

عدة أسئلة يبدأ بها الدوري الإيطالي ستعرف الإجابة عليها في نهاية مايو الماضي حينما تعلن صافرة نهاية الموسم الذي قد يشهد عودة الجمهور فوزير الرياضة صرح قبل أيام أن السماح بدخول 1000 متفرج في الرياضات المقامة على ملاعب مكشوفة بات قريبًا جدًا.

مادة إعلانية

[x]