الإسكان: العاصمة الإدارية الجديدة سوف تكون أيقونة للمصريين | فيديو

20-9-2020 | 12:58

مبنى البرلمان الجديد فى العاصمة الإدارية

 

إيمان فكري

قال المهندس عمرو خطاب المتحدث باسم الإسكان .aspx'> وزارة الإسكان ، إن العاصمة الإدارية الجديدة سوف تكون أيقونة مصر في الفترة القادمة نظرا لحجم المشروعات التي تتم بها، مشيرا إلى أن الإسكان .aspx'> وزارة الإسكان تعمل على حوالي 40 ألف فدان وتعتبر بمثابة المرحلة الأولى للعاصمة.


وأضاف "خطاب"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع علي فضائية "ten"، أن معايير الاستدامة تخص أي مجتمع عمراني ولا تضم شريحة واحدة في المجتمع، موضحا أن المجتمع المصري متنوع.

وأشار إلى أن أول طرح في الحي السكني كان سعر المتر فيه أقل من السوق المنافسة بنسبة 70%، لافتا إلى أن الإقبال الكبير من الجمهور على الوحدات سواء قطاعا حكوميا أو خاصا، وذلك دليل على أن العاصمة ليست لطبقة معينة في الدولة.

وأوضح المتحدث باسم الإسكان .aspx'> وزارة الإسكان ، أن أول مشروع تم بناؤه كان الحدائق الخضراء لكي تخدم الموظفين الجدد في العاصمة، مشيرا إلى أن هذا المشروع يضم مختلف المساحات والأسعار، التي تناسب جميع الطبقات.

وأكد المهندس عمرو خطاب، أنه تم اكتمال أكثر من حي بالعاصمة تتنوع فيه المساحات من 100 إلى 600 متر، بالإضافة إلى وحدات صغيرة وفيلات في حي سكني واحد.


فيديو

[x]