ضبط عاطل انتحل صفة وكيل صيانة لشركة أجهزة كهربائية للنصب على المواطنين

19-9-2020 | 17:52

ضبط عاطل - أرشيفية

 

أشرف عمران

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد الأشخاص لقيامه باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي في النصب والاحتيال على المواطنين، منتحلاً صفة وكيل صيانة لشركات الأجهزة الكهربائية لتحقيق مكاسب مالية.

تبلغ للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من إحدى السيدات مقيمة بالقاهرة، بقيام (مستخدم هاتف برقم مُحدد) بالنصب والاحتيال عليها، والاستيلاء منها على شاشة تليفزيون ومبلغ مالي عقب تواصلها معه عن طريق موقع التواصل الاجتماعي "واتس آب"، وإيهامها على خلاف الحقيقة بأنه مندوب صيانة لإحدى الشركات.

وأكدت المعلومات والتحريات قيام (عاطل، مقيم بالجيزة) بإنشاء عدة صفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منتحلاً صفة وكيل صيانة لشركات الأجهزة الكهربائية.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، تم استهداف المتهم وضبطه بورشة صيانة كائنة أسفل محل إقامته، وعثر بحوزته على (هاتف محمول)، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل على ارتكاب الواقعة.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وقيامه بإنشاء 15 صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منتحلاً صفة وكيل صيانة لشركات الأجهزة الكهربائية لتحقيق مكاسب مالية، وأرشد عن الشاشة الخاصة بالمجني عليها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مادة إعلانية

[x]