«العناني»: 200 ألف سائح ألماني زاروا مصر وعادوا لبلدهم دون أي شكاوى

19-9-2020 | 11:37

خالد العناني وزير السياحة والآثار

 

أ ش أ

قال وزير السياحة والآثار خالد العناني ، إن زيارته لألمانيا فى هذا التوقيت مهمة جدًا، لاسيما أن برلين قد أعلنت أنه اعتبارًا من أول أكتوبر ستتم دراسة تدابير وضوابط كل دولة من خارج الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بمواجهة فيروس كورونا .

ولفت إلى أن مصر تعتبر من الدول التي بها معدل إصابات قليل نسبيا مقارنة بعدد من الدول الأوروبية، كما أن المحافظات الساحلية مثل البحر الأحمر وجنوب سيناء عدد الإصابات فيها "صفر".

وأضاف وزير السياحة، فى تصريحات لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في برلين ، أنه قد حضر إلى ألمانيا ليتباحث مع المسئولين الألمان حول عودة السياحة الألمانية لمصر والتعرف على الإجراءات المطلوبة من مصر فى هذا الشأن.

أثنى الوزير على دور السفارة المصرية والسفير المصري لدى ألمانيا خالد جلال فى تنظيم عدد من اللقاءات المهمة مع المسئولين الألمان المعنيين بملف السياحة.

قال العنانى إن السياحة الألمانية تتركز على مناطق جنوب سيناء والبحر الأحمر وإنه حتى الآن قدم أكثر من ٢٠٠ ألف سائح المانى إلى تلك المناطق وعادوا لبلادهم دون أي شكاوى.

وحول الضوابط التي تتخذها مصر لوقاية السائحين، قال وزير السياحة: نحن نتبع ضوابط وقائية بطرق محترفة ومتطورة على أعلى مستوى لتأمين السائح خلال زيارته لمصر حيث نقوم بعمل اختبار Pcr للسائح القادم إلى مصر فضلا عن اختبار آخر فى طريق العودة للسائحين العائدين من البحر الأحمر وجنوب سيناء.

وأشار إلى أنه لا يوجد إصابات فى المحافظات السياحية ، في حين أن إجمالى الإصابات فى القاهرة والمدن أقل بكثير من ألمانيا نفسها وقد اطلعنا المسئولين الألمان على ضوابطنا والإجراءات التي نتخذها فى مصر.

وحول لقاءاته خلال زيارته ل برلين ، قال الوزير إن اللقاءات كانت ايجابية ومثمرة جدًا وكان للجانب الألمانى بعض الاستفسارات تم توضيحها، حيث أشاد بالإجراءات والضوابط التى تتخذها مصر ووعد بدراسة الملف السياحي المصري ووضعه على رأس أولويات الأجهزة المعنية.

كان وزير السياحة والآثار قد التقى مع وزير الدولة الألماني للشئون الخارجية ميجيل بيرجر بمقر الخارجية الألمانية يرافقه السفير المصري خالد جلال ، كما التقى وزير الدولة بوزارة الاقتصاد ومفوض الحكومة الألمانية للشؤون السياحية المسئول عن الملف السياحي بالحكومة توماس برايس، ومع رئيس لجنة السياحة بالبوندستاج وعدد من البرلمانيين..وعقد مؤتمرا صحفيا بمقر السفارة المصرية مساء أمس للإجابة على استفسارات الصحفيين.

مادة إعلانية

[x]