بايرن يقسو على شالكة بثمانية أهداف نظيفة مع افتتاح البوندسليجا

18-9-2020 | 23:44

بايرن ميونخ

 

برلين - د ب أ

وجه فريق بايرن ميونخ ، حامل اللقب، إنذار شديد اللهجة لمنافسيه، بعدما افتتح منافسات الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بفوز كبير على ضيفه شالكه 8 / صفر الجمعة في الجولة الأولى من الدوري.


وتقمص سيرج نابري دور البطولة لفريق بايرن بعدما سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في الدقائق الرابعة و47 و59، وليون جوريتسكا في الدقيقة 19 وروبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 31 من ركلة جزاء وتوماس مولر في الدقيقة 69 وليروي ساني في الدقيقة 71 وجمال موسيالا في الدقيقة 81.

وحصد بايرن ميونخ أول ثلاث نقاط له في الدوري هذا الموسم، وظل شالكة بلا نقاط.

وبعد مرور 26 يوما فقط من تتويج بايرن ميونخ بدوري أبطال أوروبا، لم يظهر الفريق أي علامات تعب واستطاع أن يحقق فوزا كبيرا على شالكه.

ووسع بايرن، الفائز بالثلاثية الموسم الماضي، سلسلة المباريات التي لم يخسر فيها إلى 31 مباراة (وسجل خلالها 103 هدفا) في كافة البطولات و21 مباراة في الدوري فقط، ليؤكد أنه أبرز المرشحين لنيل اللقب هذا الموسم.

والآن فشل شالكه في تحقيق أي انتصار في آخر 17 مباراة بالبوندسليجا، ويبدو أنه سيواجه موسما صعبا مع المدرب ديفيد فاجنر.

وقال ساني لبوابة "دازن" :"إنه شعور عظيم أن تتواجد أخيرا في الملعب مع زملائك. اليوم كان جيدا للغاية لنا، مباراة جيدة، العديد من الأهداف. الكل كان يتطلع لاستئناف المسابقة".

وتحدث باستيان أوتشيبكا لاعب شالكه عن "بداية مؤلمة" وأكد "لقد ظهرت حدودنا".

وأقيمت المباراة الافتتاحية للموسم بدون جمهور بعد أن رفضت سلطات مدينة ميونخ، في اليوم السابق، حضور 7500 مشجع بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في المنطقة.

وأشرك هانسي فليك المدير الفني لبايرن، ساني أمام ناديه السابق في أول مبارياته الرسمية مع ميونخ علما بأنه لم يتدرب إلا 10 أيام فقط بعد فترة الراحة عقب دوري أبطال أوروبا.

ولكن أحلام فريق شالكة بتحقيق أول فوز على بايرن في الدوري في آخر عشر سنوات انتهى في الدقيقة الرابعة.

ومرر جوشوا كيميتش، الذي لعب في وسط الملعب بدلا من تياجو ألكانتارا الذي تعاقد مع ليفربول اليوم، كرة طولية استلمها نابري بشكل رائع واستطاع المرور من مراقبه ثم سدد كرة قوية بقدمه اليسرى من على حدود منطقة الجزاء لتعانق شباك الحارس رالف فاهرمان.

وبتهيئة رائعة من ساني سدد ليفاندوفسكي كرة ارتدت من الدفاع في اللحظة الأخيرة، ولكن بايرن سجل الهدف الثاني في الدقيقة 19 عندما أعاد توماس مولر الكرة إلى ليون جوريتسكا الذي سدد كرة قوية عانقت الزاوية اليسرى الأرضية في مرمى ناديه السابق.

وسجل ليفاندوفسكي، هداف البوندسليجا وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا، الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 31 بعدما تعرض لعرقلة من قبل أوزان كاباك.

وانتهى الشوط الأول بهذه النتيجة التي كانت كفيلة بجعل بايرن يحسم اللقاء ، ولكن بايرن واصل هجماته في الشوط الثاني.

وبعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني سجل نابري الهدف الثاني له والرابع لبايرن بعدما أنهى هجمة جيدة بدأت من بنيامين بافار، الظهير الأيسر، وسجل نابري هدفه الثالث، وهو أول هاتريك له في البوندسليجا، في الدقيقة 59 بعد تمريرة حاسمة من ساني.

وسجل مولر الهدف السادس بعد تمريرة هائلة من ليفاندوفسكي في الدقيقة 69.

بعدها بدقيقتين سجل ساني الهدف السابع لبايرن إثر تمريرة بينية من كيميتش.

واختتم موسيالا /17 عاما/ أهداف بايرن مسجلا أول أهدافه في الدرجة الأولى ليصبح أصغر لاعب ل بايرن ميونخ يسجل هدفا في البوندسليجا.

وقال بنيامن ستامبولي قائد شالكه :" العديد من الأمور لم تسر بشكل جيد لنا. ربما يكون بايرن أفضل فريق في العالم وهذا يؤلم. لن نقدم مثل هذا الأداء في كل المباريات. يجب أن ننظر حاليا للمباراة المقبلة أمام بريمن".
 

مادة إعلانية

[x]