تفاصيل زيارة وزيرة التعاون الدولي للأقصر

18-9-2020 | 23:43

الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي

 

الأقصر - إيمان الهواري

تفقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ، برفقة المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر عددا من المشروعات، في مجال الزراعة والتنمية الريفية، بمشاركة وفد من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وبرنامج الأغذية العالمي، ومحافظة الأقصر.


واستهلت المشاط ، زيارتها للأقصر بتفقد محطة التعبئة والتغليف والمركز التدريبي لدعم صغار المزارعين بالمحافظة.

كما تفقدت وزير التعاون الدولى، المركز التدريبي للتعبئة والتغليف للحاصلات الزراعية البستانية التصديرية التابعة لجمعية "هيا"، وكذلك محطة التعبئة والتغليف، حيث تم إعادة تأهيلهما، ليمتد دورهما للمناطق المحيطة ويسهمان في تحسين معيشة صغار المزارعين والمستثمرين، وتم تنفيذهما من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وأوضحت أن المحطتين ساهمتا في تسهيل إنتاج 4.4 ألف طن من المنتجات في الأسواق النهائية خلال عام واحد، كما خلقا 78 ألف فرصة عمل موسمية ونجحتا في عمل ربط تسويقي في محافظات سوهاج والأقصر وأسوان من خلال 28 عقدًا، حيث تم تدريب أعضاء جمعية "هيا" و67 من خريجي جامعة جنوب الوادي على مجال التسويق الإلكتروني، وتجهيز المعدات اللازمة والتدريب للمحطتين.

وأشاد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بالدور التنموى الذى تقوم الجمعيات جنباً إلى جنب مع الحكومة التى تسهم فى تنمية وتطوير القطاع الزراعى وتوفير فرص عمل للشباب، كما أثنى على التقنيات الحديثة التى تستخدم فى تعبئة وتغليف الحاصلات الزراعية التى تصدر لخارج مصر.

مادة إعلانية

[x]