سباق الأغاني لصيف ٢٠٢٠.. الجسمي يحتفظ بالصدارة وهؤلاء نجوم العشرة مراكز الأولى

18-9-2020 | 18:41

حسين الجسمي

 

سارة نعمة الله

تحصد الانتعاشة الفنية التي حققتها السوق الغنائية لصيف ٢٠٢٠ العديد من النجاحات، ما بين ردود الأفعال والتفاعل الجماهيري، وتحقيق نسب ضخمة من المشاهدات التي تجاوزت الملايين.


فيما يلي ترتيب مراكز الأغاني التي طرحت بصيف ٢٠٢٠ بحسب أعداد المشاهدات.

تصدر الفنان الإماراتي حسين الجسمي المشهد، بتحقيقه أكثر من ١١٨ مليون مشاهدة بأغنيته "بالبنط العريض" التي طرحت قبل شهر، وهي من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان حسين الجسمي وتوزيع توما، وتعد الأغنية عودة للفنان للغناء باللهجة المصرية.

في المركز الثاني جاءت أغنية المغربي سعد لمجرد "عدى الكلام" والتي يتغنى فيها باللهجة المصرية للمرة الأولى، حيث حققت ما يقرب من ٦٥ مليون مشاهدة خلال شهرين من طرحها، وهي من كلمات أمير طعيمة وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع توما.

يأتي الفنان تامر حسني بالمركز الثالث بأغنيته "اختراع" مع الفنان محمود العسيلي والتي حققت خلال أسبوعين أكثر من ١٨ مليون مشاهدة، وهي من كلمات أحمد حسن راؤؤل وألحان أحمد زعيم.

وفي المركز الرابع، تأتي أغنية "١٠٠ حساب" للفنان أحمد سعد وحسن شاكوش محققة أكثر من ١٣ مليون مشاهدة خلال شهر ونصف من طرحها، وهي من كلمات محمود خليفة وألحان أحمد سعد .

النجم عمرو دياب يأتي بالمركز الخامس حيث حصدت أغنيته "أماكن السهر" ما يقرب من ١٣ مليون مشاهدة، وهي من كلمات تامر حسين، وألحان عزيز الشافعي وتوزيع أسامه الهندي، وطرحت في الرابع والعشرين من أغسطس الماضي.

أما الفنان مصطفى شوقي فجاء في المركز السادس، بأغنيته "عرقسوسي" محققًا أكثر من ٦ ملايين مشاهدة خلال من أسبوع من طرحها، وهي من كلمات مصطفى حسن، وألحان بلال سرور.

في المركز السابع، جاء الفنان محمد حماقي بأغنيته "هو ده حبيبي" بتحقيقه أكثر من ٦ مليون مشاهدة، وهي من كلمات تركي آلِ الشيخ وألحان عمرو مصطفى، وتم طرحها منذ شهر ونصف.


في حين تصدر المركز الثامن الفنان تامر عاشور بأغنيته "بياعة" من كلمات تركي آلِ الشيخ وألحانه محققة أكثر من خمسة ملايين مشاهدة خلال شهرين من طرحها.

وفي المركز التاسع تأتي كارمن سليمان بأغنيتها "لينا رقصة" محققة ما يقرب من خمسة مليون مشاهدة، خلال شهر من طرحها، وهي من كلمات وألحان عزيز الشافعي، في حين يأتي رامي صبري بأغنيته "خطيرة" التي طرحها بالتزامن مع عيد الأضحى، بالمركز العاشر محققًا أكثر من ٤ مليون وأكثر من ٢٠٠ ألف مشاهدة، وهي كلمات تامر حسين وألحان رامي صبري وتوزيع جلال الحمداوي.

أما ترتيب أغنيات الموسم الصيفي فيما بعد العشرة مراكز الأولى، فتتصدرها أغنية "سينجل" لفريق شارموفرز والتي حققت أكثر من ٣ ملايين مشاهدة خلال أسبوع من طرحها، وهي من كلمات وألحان أحمد بهاء، يليها "سقفة كبيرة" للمطرب أحمد باتشان محققة ما يقرب من ٣ ملايين مشاهدة خلال شهر من طرحها، وهي من كلمات وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع توما، يليها أغنية مصطفى حجاج ورضا البحراوي "أبويا قالي زمان" التي طرحت منذ أسبوعين، محققة ٢ مليون وأكثر من ٣٠٠ ألف مشاهدة.

وتأتي بعد ذلك الفنانة سميرة سعيد بأغنيتها "قط وفأر" التي طرحت منذ أسبوع محققة أكثر من ٢ مليون مشاهدة، وهي من كلمات عبد الحميد الحباك، ألحان إيهاب عبد الواحد، يليها الفنان محمد محي بأغنيته "قضية" بتحقيقها ٢ مليون مشاهدة خلال أسبوعين من طرحها، وهي من كلمات رضا أمين، مصطفى عوض، ثم محمد نور ب "جاني في ملعبي" وإقترابها من تحقيق ٢ مليون مشاهدة، وهي من كلمات وألحان عزيز الشافعي وتم طرحها منتصف أغسطس الماضي.

وتأتي الفنانة أنغام في مرحلة لاحقة بأغنية "بحبك وبرتاحلك" كلمات صابر كمال، ألحان إيهاب عبد الواحد، محققة مليون و٧٠٠ ألف مشاهدة خلال أسبوعين من طرحها، ثم الفنانة لطيفة بأغنية "خليني" مليون وأكثر من ٢٠٠ ألف مشاهدة بعد أسبوعين من طرحها، وهي كلمات ياسين الحمزاوي، وألحان أمين القلسي.

أما الفنانة جنات فتحدث بأغنيتها الفنانة جنات بآغنيتها "أوعى" من كلمات وألحان عزيز الشافعي، مليون و٤٠٠ ألف مشاهدة خلال شهر من طرح ألبومها الجديد "أنا في انتظارك"، ويدخل الفنان حميد الشاعري السباق بأغنية جديدة طرحت منذ يومين وهي "أنا بابا" كلمات محمد البوية وألحان مديح محسن محققة مليونا و١٧٧ ألف مشاهدة، يليه الفنان أحمد سعد بأغنيته الجديدة "بصرة" محققة مليونا و١٣٣ ألف مشاهدة وهي من كلمات مصطفى حسن وألحان سامح كريم، وتم طرحها منذ أربعة أيام.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]