مصر تفوز بالمركز الثاني عالميا في مسابقة نادي القصة للأطفال بالصين | صور

18-9-2020 | 17:03

مسابقة نادي القصة للاطفال بالصين

 

منة الله الأبيض

وجهت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة التهنئة للطفل عبد الرحمن، أحد أبناء المركز القومي لثقافة الطفل والحديقة الثقافية التابعان للمجلس الأعلى للثقافة، الذي نال جائزة المركز الثاني عالميًا من نادي القصة بدولة الصين.


شارك في المسابقة ٣٠ دولة التي ينظمها نادى القصة story club بالصين وتم تخصيص فعاليتها هذا العام للتوعية بمكافحة فيروس كورونا.

قالت إيناس عبد الدايم إن الجائزة تعد انتصارا عالميا جديد للثقافة المصرية في إبداعات الطفل المصري خاصة وأنها جاءت بعد منافسات مع متسابقين من ٣٠ دولة، مشيرة إلى خصوبة التربة الإبداعية في مصر والتي تزخر بالمواهب الواعدة القادرة على حفظ المكانة الرائدة للوطن إقليميا وعالميا.

من جانبه قال الدكتور هشام عزمى أمين عام المجلس الأعلى للثقافة إن الجائزة جاءت بعد نشر فيديو عن مواجهة فيروس كورونا على قناة المركز القومى لثقافة الطفل باليوتيوب ضمن برنامج من إبداعات الصغار وتم تكريم الاطفال العشرة في احتفال عالمي عبر شبكة الإنترنت.

وقد ارسل الطفل الفائز عبد الرحمن ماهر البالغ من العمر ١١ عاما فيديو لمدة دقيقة تم إذاعته وتحدث خلاله عن أحلامه ودور وزارة الثقافة في دعمه موجها الشكر ل وزيرة الثقافة على رعايتها ومساندتها للمواهب المميزة.

ومن جانبة قال الكاتب محمد ناصف رئيس المركز القومي لثقافة الطفل إن المشاركة تمت بعشرة أعمال متنوعة من إبداعات الأطفال تم اختيار منها فيديو الطفل عبد الرحمن ماهر ليفوز بالجائزة الثانية وهو ما يعكس القدرات الابداعية التنافسية للطفل المصري في العالم واهتمام الدولة بتنمية الموهوبين والنابغين.

وأضاف أن حفل إعلان الجوائز الذي أقيم صباح اليوم الجمعة تضمن جزءا كبيرا من أغنية "أوعى كورونا" من كلماته، الحان وائل عوض ورسوم الفنان على عبد الرحمن الشيخ، غناء ملك رضا، ياسمين عيد، يوسف وائل ويحيى وائل وتم ترجمتها للغة الصينية.








الطفل الفائز عبد الرحمن ماهر

مادة إعلانية

[x]