منظمة" أكساد": تنفيذ العديد من المشروعات التنموية وحصاد مياه الأمطار بمطروح

18-9-2020 | 01:25

جانب من الجولة التفقدية

 

مطروح_ أحمد نفادي:

قال الدكتور نصر الدين العبيد مدير المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة ( أكساد )، أن المركز قام بتنفيذ العديد من الأنشطة التنموية في مجال حصاد المياه والممارسات الزراعية في المناطق الصحراوية بمحافظة مطروح ، بالتعاون مع منظمة الفاو، ضمن مشروع حصاد المياه والممارسات الزراعية وذلك بهدف رفع المستوي الاجتماعي والاقتصادي للسكان.


جاء ذلك خلال تفقده عددا من المزارع الإرشادية التي قام المركز العربي اليوم "الخميس" ودعمها بالآلات والمعدات والأبار والتي نفذها مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح التابع لمركز بحوث الصحراء بمناطق غرب مرسي مطروح .

وأكد مدير عام " أكساد "، أنه تم فى المرحلة الأولى من المشروع، إنشاء عدد 181 بئرا بإجمالي سعة تخزينية 18 ألف متر مكعب من المياه الصالحة للشرب، موزعة على مراكز الدعم الفني الأربعة (رأس الحكمة – مطروح – النجيلة – برانى) وإنشاء عدد 125 حقلا إرشاديا نموذجيا بإجمالي مساحة 375 فدانا من التين والزيتون علي أن يتم التوسع في هذه المساحات في مراحل لاحقة.

وجاء ذلك في إطار ما تقوم به حاليا وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي من خلال توجهات القيادة السياسية بدعم أبناء الصحراء الغربية بالمشروعات التنموية التي تخدم المواطنين الأكثر الاحتياجات سواء من المنظمات الدولية أو التمويل المحلية.

مادة إعلانية

[x]