السفارة المصرية بواشنطن تكشف تفاصيل التصويت في انتخابات مجلس النواب للجالية المصرية

17-9-2020 | 18:43

انتخابات مجلس النواب - أرشيفية

 

واشنطن – سحر زهران

خاطبت سفارة مصر في واشنطن، أبناء الجالية المصرية المقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية، موضحة تفاصيل عملية الإدلاء بأصواتهم في مجلس النواب .aspx'> انتخابات مجلس النواب ، حيث إنه من المقرر انطلاق عملية الاقتراع خلال أسابيع قليلة للمصريين بالخارج.


وأحاطت السفارة المواطنين المقيمين على الأراضي الأمريكية علمًا بالقرار رقم 37 الصادر من الهيئة الوطنية للانتخابات بخصوص كيفية تصويت المصريين بالخارج، موضحة أن كل مواطن يجب أن يسجل بياناته ويختار البعثة الدبلوماسية التابع لها بالولايات المتحدة والتي يرغب في الإدلاء بصوته من خلالها سواء في السفارة بالعاصمة واشنطن أو بالقنصليات العامة بباقي الولايات.

وأوضحت أن يكون التسجيل على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات، مضيفة أن باب التسجيل مفتوح خلال الفترة من الأحد 5 سبتمبر وحتى السبت 12 أكتوبر، حيث يحصل كل ناخب على رقم إذا ثبت قيده في قاعدة بيانات الناخبين.

وأشارت السفارة في خطابها الموجه للجالية المصرية، إلى أنه من الممكن عدم حضور الناخب لمقر السفارة أو القنصلية، والاكتفاء بإرسال صوته بالبريد على عنوان السفارة في واشنطن، بعد طباعة أوراق الاقتراع وإرفاق صورة ضوئية من البطاقة الشخصية أو جواز السفر ساري الصلاحية، ووثيقة الإقامة وإقرار التصويت موقع من الناخب نفسه في مظروف كبير.

وأكدت السفارة المصرية بواشنطن ، أن عملية الاقتراع سوف تتم على مرحلتين، الأولى تضم دوائر محافظات الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية ومطروح، فيما تضم المرحلة الثانية دوائر محافظات القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.

مادة إعلانية

[x]