المصريون في «البريميرليج».. «صلاح» يعود إلى ملعبه القديم و«النني» لتثبيت أقدامه في ديربي لندني جديد

17-9-2020 | 13:22

صلاح والنني

 

تهاني سليم

تنطلق منافسات الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي لكرة القدم «بريميرليج» بأهداف متباينة للخماسي المصري في البطولة؛ ف محمد صلاح يزور ملعبه القديم بهدف مواصلة الدفاع عن لقب فريقه ليفربول ومواصلة التسجيل للحفاظ على صدارته للهدافين في حين يستهدف محمد النني تعزيز وجوده بالمشاركة مع أرسنال في ديربي لندني جديد.


وسيلعب أحمد المحمدي ومحمود حسن تريزيجيه أولى مبارياتهما في الدوري بعد تأجيل مباراتهم في الجولة الأولى، أما فظهوره الأول قد يكون محل شك بعد الإصابة العضلية التي تعرض لها.

ويست بروم في مهمة صعبة ضد إيفرتون.

يفتتح ويست بروميتش ألبيون مباريات الجولة الثانية حينما يحل ضيفًا على إيفرتون في ملعب جوديسون بارك في الواحدة والنصف ظهر يوم السبت.

سيرتحل فريق ويست بروميتش بعدما خسر على ملعبه في افتتاحه الدوري بثلاثية نظيفة في لقاء جلس فيه أحمد حجازي على مقاعد البدلاء.

وكان بروم قد فاز على هارو جات بثلاثية نظيفة في الدور الثاني من مسابقة كأس الرابطة في لقاء غاب عنه حجازي بسبب إصابة عضلية في المران بحسب مدربه سلافين بليتش.

وتعاقد ويست بروم مع المدافع برانيسلاف إيفانوفيتش قبل أيام لتعزيز صفوف الفريق.

أرسنال يستضف المطارق

يواصل أرسنال مواجهاته اللندنية باستضافة جاره اللندني فريق ويست هام على ملعب الإمارات في التاسعة مساء السبت.

وافتتح أرسنال مبارياته في الدوري بالفوز على فولهام 3-0 ليحتل الفريق الصدارة بفضل نظافة شباكه، وشارك محمد النني في هذه المباراة وتألق فيها ونال إشادة من مدربه ميكيل آرتيتا.

وخسر ويست هام على ملعبه بهدفين دون رد من نيوكاسل.

«صلاح» يعود إلى ملعبه القديم

سيستضيف ملعب ستامفورد بريدج في الخامسة والنصف مساء الأحد قمة مباريات المجموعة التي تجمع بين صاحب الأرض تشيلسي وبطل الدوري ليفربول.

وفاز الفريقان في أول مباراة فليفربول فاز على ليدز 4-3 بفضل هاتريك لنجمه المصري محمد صلاح ، في حين فاز تشيلسي 3-1 على برايتون ألبيون.

وكان صلاح قد لعب موسمًا في صفوف تشيلسي في الفترة من يناير 204 وحتى يناير 2015.

تحمل المباراة منافسة شديدة على خط الملعب فالمدربان يورجن كلوب على دكة ليفربول وفرانك لامبارد مدرب تشيلسي بينهما سجال طويل منذ مباراة الفريقين في الموسم الماضي وحتى أسبوع ماضي حينما تحدث كلوب عن عدم قدرة فريقه على الإنفاق مثل الفرق المملوكة لأفراد أو دول ولن يقدروا على تدعيم صفقات والإنفاق كتشيلسي.

تصريحات كلوب أغضبت لامبارد الذي رد مدافعًا عن فريقه وبأن ليفربول أنفق كثيرًا مستشهدا بصفقات التعاقد مع محمد صلاح وفيرجيل فان دايك وأليسون لينال لقب الدوري بعد غياب 30 سنة.

فيلا يعود إلى ملعبه

يبدأ فريق أستون فيلا مبارياته هذا الموسم على ملعبه باستضافة شيفيلد يونايتد في السابعة مساء الإثنين.

ولم يلعب فيلا في الجولة الأولى بعد تأجيل مباراته مع مانشستر سيتي لمشاركة الأخير في دوري أبطال أوروبا حتى الدور ربع النهائي.

وكان شيفيلد قد خسر على ملعبه بهدفين من وولفرهامبتون في الجولة الأولى.

ولم يلعب محمود حسن تريزيجيه في فوز فريقه برتون ألبيون 3-1 في الدور الثاني من كأس الرابطة لكن أحمد المحمدي كان مشاركًا في المباراة.

[x]