محافظ أسيوط يتفقد الوحدة الثالثة لتوليد الكهرباء بالوليدية بتكلفة 8 مليارات جنيه| صور

17-9-2020 | 11:29

عصام سعد، محافظ أسيوط فى محطة توليد الكهرباء

 

أسيوط- إسلام رضوان

تفقد عصام سعد، محافظ أسيوط ، مشروع الوحدة الثالثة لمحطة توليد كهرباء أسيوط بالوليدية ذات الضغوط فوق الحرجة قدرة 650 ميجاوات، الذى يجرى تنفيذه على بعد 3 كم من خزان أسيوط و2.8 كم من قناطر أسيوط الجديدة، وذلك بتكلفة إجمالية 8 مليارات جنيه مصري.


رافقه خلال الزيارة المهندس عماد جمال، مدير المشروع، والمهندس أيمن محروس، رئيس حي شرق أسيوط ، ولفيف من مهندسي المشروع والشركات المنفذة والمشرفة على التنفيذ.

وبدأ المحافظ ومرافقوه زيارتهم للموقع بتفقد أقسام المشروع وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات، حيث تم تفقد قسم الغلايات والمحولات والتوربينات والمكثف وطلمبات رفع الضغط وطلمبات سحب المياه على النيل مباشرة، فضلا عن تفقد غرفة التحكم والمراقبة والصيانة، واستمع إلى شرح للمهندس عماد مدير المشروع، الذى أشار إلى أن الوحدة يجرى تنفيذها بتكلفة إجمالية متوقعة 480 مليون دولار أمريكي أي حوالي 8 مليارات جنيه مصرى.

وأشاد محافظ أسيوط بمشروع الوحدة الثالثة لتوليد الكهرباء وضخامة الأعمال التي يجرى تنفيذها بالمشروع وفقًا لأحدث المعايير القياسية العالمية، فضلًا عن معدلات التنفيذ المتقدمة في المشروع التي تجاوزت 90%، لافتا إلى أهمية المشروع الذي سيتم ربطه على شبكة جهد 500 ك.ف مع الشبكة الموحدة لجمهورية مصر العربية.


محطة توليد الكهرباء فى الوليدية


جانب من الجولة التفقدية


محطة توليد الكهرباء


جانب من الجولة التفقدية

[x]