بسام راضي: الرئيس السيسي مهتم بإنشاء الجامعات الأهلية.. و"المصرية اليابانية" مركز إشعاع علمي | فيديو

16-9-2020 | 16:23

السفير بسام راضى

 

وسام عبد العليم

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن وزارة التعليم العالى والبحث العلمى عملت على تحقيق أهداف إستراتيجية ٢٠٣٠ التى تعتمد على بناء الإنسان المصرى.


وأوضح السفير بسام راضي، أن الإستراتيجية قائمة على محورين مهمين هما الصحة والتعليم سواء التعليم الجامعى أو ما قبل الجامعى او التعليم الأساسي وحتى التعليم الفنى.

جاء خلال حوار السفير بسام راضى مع "راديو مصر" خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، للجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية، وعددا من الجامعات الأخرى الأهلية ومشروعات لوزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم.

وقال راضي، إن هذه المرة الأولى التى تشهد وجود جامعة يابانية وهى الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ببرج العرب خارج إطار اليابان وبهذا الشكل الذى افتتحها الرئيس السيسي اليوم.

ولفت راضى الانتباه إلى أن توقيع بروتوكول التعاون حول هذه الجامعة تم منذ ١١ عاما، موضحًا أن الرئيس السيسي مهتم للغاية بإنشاء الجامعات الأهلية .

وأوضح راضي أن للجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا لها وضع خاص للغاية وفق نظرة اليابانيين لها من حيث عدم اقتصارها على مصر فحسب بل تصبح بمثابة مركز إشعاع علمى وثقافى وأكاديمي لمصر وللدول الإفريقية ولجميع الدارسين من الوطن العربي واستغلالًا لدور مصر المحورى فى الشرق الأوسط.


شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]