"بوابة الأهرام" تنشر كواليس اجتماع اللواءين العصار وأبوالدهب برؤساء تحرير الصحف القومية والمستقلة

3-9-2012 | 15:18

 

ممدوح شعبان – مها سالم

التقى اللواء محمد العصار، مساعد وزير الدفاع، واللواء أحمد أبو الدهب مدير إدارة الشئون المعنوية برؤساء تحرير الصحف القومية والمستقلة صباح اليوم الإثنين.


ومن المنتظر أن يلتقى صباح الغد الثلاثاء بعدد من رؤساء المحطات الفضائية، للوقوف على دور الإعلام خلال الفترة المقبلة وطريقة تناوله للشئون العسكرية.

وعلمت "بوابةالأهرام" أن اللقاء دار حول مستقبل الإعلام بعيدا عن الدور السياسى للقوات المسلحة منذ اندلاع الثورة، حيث ركز اللواء العصار فى حواره مع الصحفيين على ضرورة الالتفاف حول الجيش المصرى والتأكيد على عودته لمهامه الرئيسية لحفاظ على أمن البلاد.

وأكد العصار على ضرورة التفاف الشعب والإعلام حول الجيش المصرى خلال المرحلة الراهنة لحماية أكبر جيوش المنطقة من محاولات النيل منه.

واتفق الطرفان العسكرى والإعلامى على ضرورة توافر المعلومات الدقيقة للرد على أى أخبار تنشر فى مختلف وسائل الإعلام الخارجية بما يهدد أمن وسلامة القوات المسلحة المصرية وأمن البلاد.

وأكد اللواءان العصار وأبو الدهب ثقة القوات المسلحة فى وطنية الإعلام المصرى "لأنه لا يوجد مصرى يرغب فى هدم المؤسسة العسكرية العريقة أو النيل منها ومن كرامتها وناشدا وسائل الإعلام تحرى الدقة وصحة الأخبار قبل نشرها".

شهد اللقاء حضور عدد من رؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة منهم عادل حمودة رئيس تحرير الفجر وعماد حسين الكاتب الصحفي بجريدة الشروق والكاتب الصحفي ياسر رزق ومحمد خراجة رئيس تحرير الأهرام المسائي، حسن البنا رئيس تحرير جريدة الأخبار والكاتب الصحفي إبراهيم قاعود وخالد صلاح رئيس تحرير جريدة اليوم السابع والكاتب الصحفي محمد شتا.

مادة إعلانية

[x]