||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex بعد أن يئس من فقره.. غزاوي يشعل النار فى نفسه ويموت حرقًا.. ويجذب الانتباه إلى الظروف المعيشية الصعبة - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

بعد أن يئس من فقره.. "غزاوي" يشعل النار فى نفسه ويموت حرقًا.. ويجذب الانتباه إلى الظروف المعيشية الصعبة

3-9-2012 | 08:42

 

الألمانية

انتحر رجل من مدينة غزة يدعى محمد أبو ندى، بإشعال النار فى نفسه ومات متأثرًا بالحرق في مشرحة مستشفى بالمدينة احتجاجًا على ظروف الفقر التي يعيش فيها هو وعائلته، حسبما قال شهود عيان ومسئولون.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة التي تديرها حماس في مدينة غزة، في بيان صحفي أرسل للصحفيين عبر البريد الإلكتروني: إن محمد أبو ندى، توفي متأثرا بجروح أصيب بها قبل بضعة أيام بعد أن أشعل النار في نفسه.

وقالت شرطة غزة: إن الشاب ذهب إلى غرفة المشرحة في مستشفى الشفاء بغزة، وسكب البنزين على جسده وأشعل النار في نفسه وقد أصيب بجروح خطيرة وتوفي متأثرًا بها مساء الأحد.

وقال والده للصحفيين في غزة: إن ابنه أراد أن يجذب الانتباه إلى سوء الأحوال المعيشية لعائلته.
وتابع أنه طلب من ابنه يوم الخميس الماضي أن يذهب للبحث عن عمل لأنه ليس لديه عمل هو الآخر، مشيرًا إلى الفقر الشديد الذي تعاني منه عائلته.

وتشير التقديرات الدولية إلى أن حدة الفقر والبطالة في غزة وصلت إلى ذروتها بسبب الحصار الشديد الذي تفرضه إسرائيل على القطاع منذ أن سيطرت حماس عليه بالقوة في عام 2007.

ودعا أبو ندى حكومتي غزة ورام الله بالضفة الغربية إلى مساعدته وأسرته على تحسين ظروف معيشتهم.

الأكثر قراءة