بروتوكول تعاون بين جامعتي المنصورة والزقازيق في زراعة الأعضاء

15-9-2020 | 19:24

توقع بروتوكول تعاون مع جامعة المنصورة في زراعة الأعضاء

 

الدقهلية - منى باشا

وقع الدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس جامعة المنصورة، والدكتور عثمان السيد شعلان رئيس جامعة الزقازيق، اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون بين الجامعتين في زراعة الأعضاء الكبد، والكلى.


حضر مراسم التوقيع من جامعة المنصورة الدكتورة نسرين عمر عميد كلية الطب، والدكتور محمد حجازي المدير التنفيذي للمستشفيات، والدكتور محمد عبدالوهاب المشرف على زراعة الكبد، والدكتور باسم صلاح مدير مركز جراحة الكلى والمسالك البولية.

يتضمن البروتوكول التعاون في مجال التدريب على زراعة الكبد والكلى في مجالي الجراحة والتخدير والعناية المركزة الجراحية، والتدريب على حالات زراعة الكبد والكلى التي سوف تجرى.

وأكد عبدالباسط، أن البرتوكول يأتي فى إطار التعاون بين الجامعات المصرية وتبادل الخبرات العلمية والطبية المختلفة بما يعود بالنفع على المرضى والمجتمع المصري، مؤكدا على وجود خبرات علمية في مجال زراعة الكلى والكبد تميزت بها الجامعة على مدار عقود بوجود قامات علمية وطبية رفيعة أثرت برامج زراعة الأعضاء بجامعة المنصورة.

وأشار شعلان، إلى أن البروتوكول يدعم سبل التعاون بين الجامعتين ورغبة جامعة الزقازيق لإنشاء مشروع لزراعة الكبد والكلى لخدمة مرضى أمراض الكبد والكلى المنتشرة في المنطقة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]